لماذا وإلى أين ؟

قاصرون مغاربة يخلقون الرعب في قلوب الإسبان بمليلية

آشكاين/ خالد التادلي

اشتكى سكان مليلية المحتلة، من تكرر عمليات الاعتداء عليهم من طرف “الحراكة” المغاربة المتواجدين بالثغر المحتل في حالة فرار، بحيث قدموا شكايات لمصالح الأمن الإسباني المحتل تفيد تعرض ممتلكاتهم للنشل والتخريب بسبب ارتفاع نسبة القاصرين الراغبين في الهجرة السرية.

ووفقا لما أفادت به وسائل إعلام محلية، فإن مصالح الشرطة تتوصل يوميا بشكايات من طرف سكان الاحياء بمنطقة “مليلية القديمة” يطالبون فيها بتخليصهم من الازعاج الذي يطالهم وكذا الاعتداأت على ممتلكاتهم وعلى المواطنين بهدف السرقة، مضيفة أنه رغم الدوريات الأمنية التي تقوم بها مصالح الشرطة المحلية والوطنية، فإن بعض الأحياء الشعبية المجاورة للشاطئ “مليلية بييخا” لا تزال مكتظة بالحراكة حيث يتخذونها مآوى لهم ويمارسون فيها مختلف أنواع الإجرام.

وكشفت ذات المصدر أن القاصرين المغاربة الذين تمكنوا من التسلل إلى مدينة مليلية وأغلبهم من مدن الداخل، اختاروا حياة التشرد عوض البقاء في مراكز العناية بالأطفال واللاجئين، وأغلبهم أصبح مدمنا على شتى انواع المخدرات والكحوليات، وزاد أن المغاربة الذين يزورون مدينة مليلية المحتلة بصفة شبه يومية، بدورهم يعانون من مضايقات بعض القاصرين “الحراكة”، اذ يتخذون من وضعهم فرصة لكسب عطف المارة والتسول لحصولهم على بعض الدراهم.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x