لماذا وإلى أين ؟

زوج ضحية انفولنزا الخنازير “يفضح” الدكالي

تفاجأ سعيد عدني، زوج أول ضحية لانفلونزا الخنازير (h1n1)، التي وافتها المنية أمس الإثنين 28 يناير الجاري، بمستشفى خليفة بن زايد بالدار البيضاء، من تصريح أنس الدكالي وزير الصحة، الذي أكد في تصريح صحفي أنه “لا يعلم بوفاة سيدة بسبب انفلونزا الخنازير، ولم يتوصل بعد بأية تقايرير تفيد ذلك”، حسب وزير الصحة.

واستغرب سعيد، في تصريح لـ”آشكاين”، إنكار الوزير الدكالي، مشدداً على أنه يتوفر على كل الوثائق الطبية التي تؤكد أن زوجته كانت مصابة بفيروس انفلونزا الخنازير، وهو الذي أودى بحياتها يوم أمس.

وأضاف عدني في تصريحه، أنه “لايمكن لوزير الصحة ألا يكون على علم بما حصل، موضحاً ، “أن الوزير مصطفى الخلفي الناطق الرسمي باسم الحكومة فخبارو سبب الوفاة”، مشيراً إلى أن شهادة الوفاة التي سلمت له من طرف المستشفى المذكور تؤكد أن الزوجة ماتت بسبب فيروس”h1n1”.

وبخصوص الوليد الذي تركته الهالكة، أشار الزوج المكلوم إلى أنه (الطفل) يوجد بالمصحة، “ورغم أن الدكاترة تحفظوا عن الاعتراف بأنه مصاب بالفيروس، إلا أنه يعاني من قلة التنفس بطريقة عادية، لهذا فخلال الزيارة التي سأقوم بها اليوم سأطلب منهم أن يبلغوني بالحقيقة”.

وأكد سعيد، أنه ينوي مقاضاة مستشفى الشيخ خليفة بن زايد، بسبب عدم إسعافهم لزوجته بدواء انفلونزا الخنازير، ذلك لأنهم لا يتوفرون عليه بصيدليتهم، رغم كتابتهم في الوصفة الطبية أنهم يعطون الدواء للمصابين بالانفلونزا.

وجدير بالذكر، أن الضحية يسرى كانت قد وافتها المنية أمس الإثنين بمستشفى خليفة بن زايد بالدار البيضاء بسبب إصابتها بفيروس إنفلونزا الخنازير، لكن وزير الصحة أكد في تصريح صحفي أنه لا يعلم بذلك ولم يتوصل بأية تقارير تفيد بأن سبب الوفاة كانت “h1n1”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x