لماذا وإلى أين ؟

أكاديمية فاس تفصل أستاذة متعاقدة وتمنعها من التوظيف نهائيا

قررت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس مكناس عزل أستاذة للتعليم الابتدائي تشتغل بالمديرية الإقليمية بإفران، بعدما وجه إليها إنذارا في نونبر الماضي.

وجاء قرار الأكاديمية الجهوية،” بسبب انقطاع الأستاذة المتعاقدة عن مزاولة مهامها منذ 8 نونبر 2018، مع تسجيل اسمها في السجل المركزي التأديبي الذي سيمنعها من التوظيف في كل الإدارات العمومية وشبه العمومية. ” حسب ما أوردته الأكاديمية في بلاغ لها.

وذكرت الأكاديمية في قرارها أن العزل جاء نتيجة “عدم استئناف الأستاذة لعملها داخل الآجال القانونية بعد الإنذار الموجه إليها بتاريخ 13 نونبر 2018، وبسبب عدم إدلائها بما يبرر هذا الانقطاع”، وفق تعبير البلاغ.

وأوضحت الأكاديمية من خلال بلاغها أن هذا العزل لا يخول للأستاذة الحق في أي تعويض ولا يترتب عنه أي آثار تجاه الأكاديمية، ملزمة الأستاذة بإرجاع المبالغ المالية المحصل عليها من الأكاديمية بعد تاريخ عزلها.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
كمال
المعلق(ة)
30 يناير 2019 01:07

نريدك ان تسكت ان لم تفهم شيءا

Jad
المعلق(ة)
29 يناير 2019 17:19

ليس هناك عمل تغضبون هناك عمل بالتعاقد تريدون المزيد اذن ماذا تريدون¿¿¿.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x