لماذا وإلى أين ؟

راتب وامتيازات “خيالية” تُغري بنعطية للانتقال إلى الدوري القطري (صورة)

استقبلت إدارة نادي الدحيل، أمس، النجم المغربي وقائد أسود الأطلس، المهدي بن عطية، الذي وصل الدوحة من تورينو بهدف الانضمام إلى حامل لقب الدوري القطري.

وفور وصوله، توجّه بن عطية إلى مستشفى الطب الرياضي “سبيتار”، وأجرى الفحص الطبي تمهيداً للتعاقد الرسمي اليوم مع الدحيل.

وسيدافع بن عطية عن ألوان الدحيل لمدة 3 سنوات، بعد أن أكملت إدارة النادي اتفاقها مع نادي يوفنتوس الإيطالي بانتقال اللاعب إلى صفوف الفريق المتطلع إلى تحقيق دوري أبطال آسيا.

وحسب ما كشفت عنه مصادر إعلامية قطرية فإن عقد بنعطية يتضمن مجموعة من الامتيازات سيحصل عليها اللاعب، حيث خصص النادي له مبلغ 8 مليون دولار سنويا، صافية من الضرائب، إضافة إلى حوافز 20 ألف دولار عن كل مباراة يلعبها رسمي مع الدحيل.

وأضافت ذات المصادر أن العقد تضمن كذلك تخصيص فيلا فخمة في منطقة هيلتون قرب منتجع “أسباير” قرب الدوحة، مع توفير مدرسة و تكوين على مستوى عالي لأبناء بنعطية بأكاديمية “أسباير” العالمية، بالإضافة إلى تمويل دراسة بنعطية للكوتشينغ والتدريب قبل الاعتزال ببريطانيا، شرط العمل مع أكاديمية “أسباير” لمدة عامين بعد الاعتزال.

وكان نادي يوفنتوس متصدر الدوري الإيطالي، قد أعلن يوم الاثنين 28 يناير، عن انتقال مدافعه الدولي المغربي المهدي بنعطية إلى الدحيل بطل الدوري القطري في العامين الأخيرين.

وأكد نادي “السيدة العجوز” أن قيمة انتقال لاعبه الذي أمضى عامين ونصف في صفوفه، ستجلب له 8 ملايين يورو، إضافة إلى مليوني يورو مكافآت محتملة.

وأشار يوفنتوس إلى مزايا لاعبه و”قدرته الكبيرة على الرد دائما بكلمة (حاضر)، مع أداء على أعلى المستويات وأهداف جلبت كأس إيطاليا (عام 2018). نشكر بنعطية على كل هذا ونتمنى له الأفضل لمستقبله الاحترافي”، حسب بيان النادي.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن قائد “أسود الأطلس” تعاقد مع الدحيل لمدة 3 أعوام، مقابل راتب يقدر بحوالي 5 ملايين دولار سنويا، حيث سيلعب بنعيطة في فريقه الجديد إلى جانب مواطنه المهاجم يوسف العربي.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد