لماذا وإلى أين ؟

“سيفطنا عندك جطو” تصل الملاعب الرياضية بسبب الأخطاء التحكيمية (صور)


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/functions.php on line 5662

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/functions.php on line 5663

أثار الهدف الذي لم يحتسبه الحكم سمير الكزاز، في المباراة التي جمعت فريق الوداد البيضاوي، بفريق اتحاد طنجة، غضب العديد من جماهير الكرة المغربية بصفة عامة، خصوصا مع توالي الأخطاء التحكيمية المؤثرة في البطولة الوطنية المغربية، مما جعل مجموعة من الجماهير ترفع شعارات غاضبة ضد الحكام.

في هذا السياق، عمدت جماهير فريق الرجاء البيضاوي، في المباراة التي جمعتهم مع فارس دكالة، الدفاع الحسني الجديدي، يوم الأربعاء 30 يناير، إلى رفع لافتة بالمدرجات مكتوب عليها “لاربيط صيفطنا عندك جطو، غي نفرحو؟”

كما كانت جماهير الوداد البيضاوي، قد رفعت لافتة في المباراة التي جمعت فريقها بفريق الكوكب المراكشي مكتوب عليها “لاربيط واش هذا محسوب غي نفرحو؟” وهو ما يكشف عن خلل كبير أصبحت تعيشه منظومة كرة القدم الوطنية، والذي يتمثل في نقص الطاقات التحكيمية القادرة على مجاراة كبرى المباريات ف الدوري.

من جهة أخرى قال الصحافي الرياضي، بدر الدين الادريسي، إن “مشاكل التحكيم دائما ما كانت ملازمة لكرة القدم ليس الوطنية فقط، بل العالمية بصفة عامة، كما أنه لا يوجد تحكيم كامل الأوصاف، الحكم بشر ويمكن أن يخطأ خصوصا في بعض الحالات التي يكون فيها الحكم فاقد للتركيز الذهني”.

وأضاف الادريسي في تصريح سابق لـ”اَشكاين” أن “الخطير في الأخطاء التحكيمية هي لما تتولى وينجم عنها فقدان الفرق للنقاط، أو تسبب الخسارة لفريق على حساب اَخر، وفي هذه الحالة يجب علينا تنبيه اللجنة المركزية للتحكيم من أجل إعادة النظر في تعينها بعض الأسماء لقيادة بعض المباريات”.

وأكد الادريسي على أنه “لتجاوز هذه الأزمة اعتقد أنه حان الوقت من أجل أن نتسلح بما تسلحت به “الفيفا”، عن طريق اعتماد تقنية “الفار”، والذي نتمنى أن يتم اتخاذ القرار للعمل به في أقرب وقت من داخل البطولة الوطنية، خصوصا أنه يحقق العدالة في كرة القدم”.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد