لماذا وإلى أين ؟

لقاء دراسي حول مشروع “القانون الإطار” يجمع بنشماس والدرويش (صورة)

استقبل السيد حكيم بنشماس، رئيس مجلس المستشارين، الأستاذ محمد الدرويش، رئيس “المرصد الوطني لمنظومة التربية و التكوين”، تم خلاله تقديم نبذة عن أهداف و سياق و ظروف تأسيس مرصد وطني لمنظومة التربية و التكوين في مبادرة اولى في تاريخ المغرب التربوي و كذا الأسماء المكونة لهذا الإطار الوطني و ما تم تنفيذه من أنشطة قبلا و ما يأتي التخطيط له و برمجته.

و في ذات اللقاء سلم الأستاذ الدرويش نتائج لقاء مراكش حول موضوع مشروع القانون الإطار و توصياته و كذا بلاغ التأسيس بلغات متعددة؛ و نداء المواطنة بمناسبة الاحتفال العالمي بالمدرس، و توصيات الندوات المنظمة من قبل المرصد و مشروع برنامجه حول قضايا المنظومة من الأولي إلى العالي و كذا التكوين المهني.

كما نوه السيد الأستاذ حكيم بنشماس، رئيس مجلس المستشارين بالمبادرة المدنية هاته وأشاد بالأسماء التي تقود التجربة، معبرا عن قناعاته بأن مثل هاته التجارب تدعو للدعم و المواكبة لما لها من نتائج إيجابية على الوطن و المواطنين من بوابة التربية و التكوين؛كما اقترح أن يحتضن مجلس المستشارين لقاء دراسيا في موضوع مشروع القانون الإطار، يتم تنظيمه من قبل المرصد بمجرد توصل المجلس بالنسخة المصادق عليها من طرف مجلس النواب”، معبرا عن التزمه بتقوية التواصل و التفاعل مع كل مقترحات المرصد بخصوص التربية و التكوين و استعداد السادة المستشارين للتفاعل مع اجتهادات المرصد في موضوع التربية، و هي القضية الثانية للمغاربة القاطنين بعد قضية الصحراء المغربية .

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد