لماذا وإلى أين ؟

بن عبد الله يكشف شروط وتاريخ توقيع ميثاق الأغلبية

كشف الأمين العام لحزب “التقم والاشتراكية”، نبيل بن عبد الله، عن تاريخ شروط توقيع ميثاق الأغلبية الحكومية، وذلك خلال كلمة له في أشغال اللجنة المركزية لحزبه، التي انعقدت يوم السبت 17 فبراير الجاري.

وأكد بنعبد الله في ذات الكلمة أن “التوقيع على الميثاق المذكور سيتم يوم الاثنين 19 فبراير الجاري”، مشددا على أن هذا الميثاق “مر من مراحل عصيبة”.

واشترط بنعبد الله للتوقيع على هذا الميثاق، و”حتى لا يتم تأجيل هذا الأمر من جديد”، حسب تعبيره، (اشترط) “أن تتم تصفية الأجواء تماما من داخل مكونات الأغلبية الحكومية لتجاوز الصورة التي لا تليق بما يطمحون إليه من داخل الحكومة التي يترأسها سعد الدين العثماني”، حسب بنعبد الله.

وأضاف ذات المتحدث أنه “من الجميل أن يكون التوقيع على ميثاق للأغلبية يقر وينص على مبادئ ومنطلقات وأهداف أساسية موجودة في الدستور وديباجته، ويؤكد على طبيعة العلاقات بين مكونات الأغلبية و الهياكل والآليات التي ستستعملها الأغلبية لتأدية عملها”.

وأردف بنعبد الله قائلا: “أكدنا أننا نريد لهذه الحكومة أن تكون قادرة على طرح تصورات أساسية مرتبطة بالانتظارات الشعبية الموجودة في مختلف الأقاليم”، مضيفا “فنحن في حاجة لعرض سياسي واضح عن الإصلاحات السياسية والاقتصادية التي ستقوم بها الحكومة”.

يذكر أن مكونات الأغلبية الحكومية لم توقع بعد على ما يعرف بـ”ميثاق الأغلبية”، رغم مرورو أكثر من سنة على تشكيلها، عكس ما كان عليه الأمر في الحكومة السابقة التي كان يرأسها عبد الإله بنكيران، حيث أرجع عدد من المتتبعين هذا عدم التوقيع على هذا الميثاق إلى “انعدام الانسجام بين هذه المكونات واتساع رقعة الخلاف فيما بينها”

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x