لماذا وإلى أين ؟

بعد وفاة 9 مغاربة..إنفلوانزا الخنازير ينتقل لإسبانيا

كشفت الدوائر الصحية العمومية بمدينة مليلية المحتلة، عن أنها سجلت يوم أمس السبت 2 فبراير الجاري، حالة إصابة بإنفلوانزا الخنازير لطفلة مغربية.

ووفقا لما أفادت به مصادر إهعلامية محلية، فإن مستشفى “كوماركال” بمليلية المحتلة استقبل طفلة مغربية ذات 9 سنوات ومن عائلة ناظورية معروفة تقطن بالثغر المحتل، أثبت الكشف الطبي المنجز بخصوص حالتها أنها تعرضت للإصابة بفيروس إنفلوانزا الخنازير، مما استدعى الاحتفاظ بها بقسم العناية المركزة.

وأضافت ذات المصادر أن حقن المعنية بالأمر، باللّقاح المضاد لأنفلونزا الخنازير في إنقاذ الطفلة، خصوصا وأنه جرى إخضاعها للكشف المبكر عن حالتها بعد إصابتها مباشرة بالفيروس القاتل.

ويشار أن وزارة الصحة أعلنت يوم أمس عن ارتفاع عدد الوفيات بسبب فيروس “إنفلونزا الخنازير” بالبلاد إلى تسعة أشخاص، مضيفة أن “الحالة الوبائية تبقى رغم ذلك عادية مقارنة مع السنوات الماضية”، دون تقديم أرقام بخصوص ذلك.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x