لماذا وإلى أين ؟

وزارة التربية بالجزائر تمنع الصلاة في المدرسة


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/functions.php on line 5662

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/functions.php on line 5663

قالت وزيرة التربية بالجزائر، نورية بن غبريط، “إن الصلاة “ممارسة مكانها المنزل وليس في المؤسسات التعليمية”، في ردها على جدل بشان معاقبة تلميذة بمدرسة الجزائر الدولية بباريس بسبب الصلاة.

وردت بن غبريط على سؤال بشان القضية على هامش زيارتها إلى برج بوعريريج “هذه التلميذة أعطيت لها الملاحظة لكنها خرجت إلى ساحة المدرسة المفتوحة على الجوار (..) ومديرة المؤسسة قامت بعملها فقط”.

وأوضحت “التلاميذ لما يذهبون إلى المؤسسات التربوية، فذلك من أجل التعلم وأظن هذه الممارسات (الصلاة) تقام في المنزل، ودور المدرسة هو التعليم والتعلم”.

ويشار أيضا إلى أن وزارة التربية قررت مؤخرا، منع فتح مصليات جديدة على مستوى المؤسسات التربوية، إلا بترخيص من مصالح مديريات التربية للولايات، بحجة أنها لا تدخل ضمن مرافق المؤسسة التعليمية.

ودعت الوزيرة بن غبريط المديرين التنفيذيين إلى استغلال تلك الأماكن في الدراسة أو للمطالعة بدل الحديث في كل مناسبة عن مشكل الاكتظاظ وذلك خلال ندوة مرئية معهم .

banner header immo 04-04-2019
2 تعليقات
  1. مغربي :

    صهاينة العرب يحاربون الإسلام في عقدر داره وهذه هي الطامة الكبرى فعلية الصهاينة تنخر بين المسلمين في مقدساتهم .

  2. Youssef :

    C est leur probleme
    Et que Chacun voit midi a son horloge

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد