لماذا وإلى أين ؟

بالفيديو…ماكرون يطوف على منازل الفرنسيين لسؤالهم عن مشاكلهم


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/functions.php on line 5662

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/functions.php on line 5663

أرغمت احتجاجات السترات الصفراء بباريس وبعض المدن الأخرى، إمانويل ماكرون، الرئيس الفرنسي بالنزول إلى الشارع من أجل ملامسة هموم المواطنين، عبر حواره المباشر معهم.

وظهر ماكرون، في شريط فيديو وهو يتبادل أطراف الحديث مع إحدى المواطنات وهي بشرفتها، حيث تحدثت معه عن المشاكل التي يعانيها أطفالها بالمدرسة التي يدرسون بها، بسبب غياب الأساتذة عن الفصول الدراسية.

وعبر مجموعة من رواد و نشطاء وسائط التواصل الاجتماعي، عن إعجابهم بالخطوة التي قام بها إمانويل ماكرون، الرئيس الفرنسي، وذلك بنزوله إلى أحياء إحدى المدن الفرنسية من أجل التواصل المباشر مع الساكنة.

MRE & Sina3a ta9lidia POST 06-02-2019

وجاء إعجاب النشطاء، تعليقاً على فيديو تم تداوله بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك على خلفية الطريقة التي زار بها ماكرون  الفرنسيين، ونزوله عندهم إلى الشارع من أجل الإنصات لمشاكلهم ومايعانونه بسبب إرتفاع الضرائب.

وكان النشطاء قد قاموا بمقارنة بما قام به ماكرون، و بعض الحكام العرب الذين لا يزورون رعاياهم إلا بعد التحضير القبلي، وما يرافق ذلك من مواكب وحراس شخصيون، و سيارات فارهة.

وجدير بالذكر أن فرنسا تعيش منذ الأسبوع الأخير من دجنبر السنة الماضية على وقع احتجاجات السترات الصفراء بسبب ارتفاع الضرائب وكذا المشاكل الاقتصادية التي تعرفها الفئات الهشة و المتوسطة بفرنسا.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد