لماذا وإلى أين ؟

سعيد موسكير يكشف لـ”آشكاين” آخر تطورات مقاضاته لجاد المالح (فيديو)

كشف الفنان المغربي سعيد موسكير عن موعد الحكم في قضيته مع الكوميدي العالمي المغربي جاد المالح بعد متابعته للأخير قضائيا بسبب تهم متعلقة بالسرقة الأدبية .

وحسب ما أكده مسكر في تصريح لـ”آشكاين”، فإن القضاء الفرنسي حدد تاريخ آخر جلسة في قضية السرقة الفنية المتابع بها جاد المالح، والتي ستكون في بداية الشهر المقبل” مشيرا إلى أن هذه القضية أخذت أزيد من أربعة سنوات في ردهات المحاكم الفرنسية حيث سيتم الحسم فيها بشكل نهائي بداية الشهر القادم”.

وأشار مسكر إلى أن ما تعرض له يعتبر سرقة أدبية وإجهازا على حقوق الملكية الفكرية للمبدعين، مشيرا إلى أن القضاء سيقول كلمته في هذا الموضوع .

ويرجع الخلاف بين الفنانين بسبب اتهام سعيد مسكر لجاد المالح بسرقة هذا الأخير لحن أغنية “ماما”، التي طرحها مسكير في الأسواق سنة 2005، واستغلالها في أغنيته التي أصدرها سنة 2014 واختار لها كعنوان “رقصة الفرح” la dance de la joie.

يذكر أن أغنية “ماما” مسجلة لدى “جمعية الملحنين والمؤلفين وناشري الموسيقى” في فرنسا، ما يضمن حماية حقوق مؤلفها على المستوى الدولي.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد