لماذا وإلى أين ؟

“الإتحاد الأوروبي” يخطط لإدراج السعودية ضمن قائمة سوداء للتعاملات المالية غير المشروعة


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/functions.php on line 5662

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/functions.php on line 5663

قالت صحيفة “فايننشال تايمز″، الخميس، إن الاتحاد الأوروبي يخطط لإدراج السعودية، ضمن قائمة سوداء للدول عالية المخاطر من حيث التعاملات المالية غير المشروعة.

وأوضحت الصحيفة أن المفوضية الأوروبية من المقرر أن توافق، الأسبوع المقبل، على قائمة سوداء لمكافحة غسيل الأموال، تضم السعودية وأكثر من 20 دولة أخرى بينها بنما.
كما نقلت عن مسؤولين بالاتحاد (لم تسمهم) إن القائمة السوداء ستضم الدول التي فشلت في محاربة التدفقات المالية غير المشروعة، والتدفقات الرامية إلى تمويل الإرهاب.

وجاءت تسمية الرياض ضمن القائمة المذكورة رغم معارضة كل من فرنسا، وألمانيا، والمملكة المتحدة.

وحسب “فايننشال تايمز″، تسبب قرار بروكسل بشأن الرياض في خلاف بين المفوضية ومسؤولي أكبر الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، التي تعارض اتخاذ أوروبا موقفا أكثر صرامة حيال مكافحة غسيل الأموال، مقارنة بالسلطات العالمية الأخرى.

وقال مسؤولون، للصحيفة، إن “الحكومة السعودية وحلفائها بما في ذلك الولايات المتحدة ضغطوا أيضا على بروكسل لرفع الرياض من القائمة”.

ولم يتسن للأناضول الحصول على رد من الجانب السعودي في هذا الشأن.

banner header immo 04-04-2019

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد