لماذا وإلى أين ؟

مواطن مغربي يطالب بإسقاط جنسيته بسبب “الحكرة” (فيديو)

من أمام “ساحة الحمام” بالدار البيضاء، وقف شخص من ذوب الإحتياجات الخاصة، “ضرير”،  وهو يحمل  قطعة من الكرطون كتب عليها إسقاط الجنسية، وذلك “بسبب الحكرة و الشطط في استعمال السلطة و التعذيب”، كما ادعى الشخص المسمى العربي السراخ.

وقال العربي، في شريط فيديو من أمام ساحة الحمام، تم نشره على نطاق واسع بين رواد الوسائط الإجتماعية، إن قضيته تتلخص في طلب استعطاف، ولم يوضح أي نوع من الاستعطاف يريد.

وذكر ذات المواطن أن طلبه تم وفقاً لاحترام السلم الإدراي، إذ بدأ برئيس الجماعة، ثم مجلس المدينة، وبعده لجأ إلى العمالة و أخيراً إلى والي الدار البيضاء-سطات، حيث أبلغوه أنه غير مرغوب فيه، على حد قوله.

وأشار السراخ، إلى أنه تعرض للضرب المبرح و التنكيل به بطريقة وحشية، حيث تم اغتصابه من طرف المسؤولين بالعمالة، كما تم تجريده من لباسه، وسرقوا بعض ممتلكاته، ما دفعه إلى تقديم شكاية لدى وكيل الملك. كما قال العربي بلسانه.

وجدير بالذكر أن عدداً من نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي، تعاطفوا من خلال تفاعلهم مع الحالة الإنسانية لهذا المواطن، الذي اعتبروا أنه من ضروري إنصافه ومحاسبة من أخطئوا في حقه.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x