لماذا وإلى أين ؟

قيادي بالبيجيدي: التحكم يضلل المغاربة بشأن تقاعد بنكيران..ومسؤول حكومي: يوضح

قال قيادي بحزب العدالة والتنمية، إن ما نشر حول تقاضي عبد الإله بنكيران، الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة السابق معاشين الأول استثنائي والثاني مدني تكميلي، مجرد كذب وإفتراء”.

وأوضح القيادي في تصريح لـ”آشكاين” أن الجهات المعروفة بعدائها لحزب العدالة والتنمية، والتي تعجز عن مواجهته بأليات التنافس الديقمراطي الشريف، إستغلت لبس المتعلق ببنكيران، بحيث أن التقاعد الإستثنائي الذي منحه الملك لبنكيران يضم في الحقيقة معاشه العادي كرئيس حكومة، إضافة إلى معاش تكميلي”، وزاد ما يعني أن بنكيران يحصل على معاش واحد مكون من تقاعده العادي كرئيس حكومة سابق إضافة إلى الهبة الملكية”.

ويعتقد المتحدث أن “تسريب الوثائق جاء بعد الندوة التي نظمها بنكيران للرد على الهجمة التي تعرض لها وأعلن عن عزمه فضح أدوات التحكم، ما يعني أن الجهات التي سربت الوثائق وحاولت تضليل الرأي العام عبر إستغلال اللبس، خائفة من أن يفضح بنكيران الجرائم المالية والسياسية التي إرتكبوها في حق المغاربة”.

وكشف المصدر أن “الأمانة العامة للبيجيدي ستتدارس هذه التطورات في إجتماعها لهذا الأسبوع وستوضح للرأي العام الوطني كل ما يتعلق بهذه القضية”، مضيفا أن “أعضاء البيجيدي وقيادته يدعمون بنكيران لأنهم متأكدون من صدق قوله ونقاء يده”، وزاد “لو أرادت بنكيران المال الكثير لحصل عليه وهو رئيس حكومة وإستغل سلطته في مراكمة الثروة”.

وأجاب القيادي بالبيجيدي على سؤال “آشكاين” حول من هي الجهات التي تقف وراء الهجمة التي يقولون إن بنكيران يتعرض لها، قائلا: أليات التحكم”، قاطعته آشكاين”: من تقصد، فرد أقصد: “أعداء الديمقراطية وبعض الحاقدين على العدالة والتنمية الذين تم وضعهم على رأس أحزاب خلقت في الأماكن المظلمة، والذين لازالوا لم يستوعب هزيمة بنكيران لهم في الإنتخابات التشريعية الأخيرة، إضافة إلى أقلام مأجورة”، حسب تعبيره.

مسؤول حكومي: ندرس الأمر

في ذات السياق، قال مصدر حكومي في تصريح لـ”آشكاين” إن “الحكومة تدرس ما تم تداوله فيما يخص تقاضي بنكيران لمعاشين”، دون أن يقدم أي تفاصيل أخرى.

4 تعليقات
  1. عبوكليز :

    إن تستر بنكيران على ناهبي المال العام أمر لا يستوي فهو معروف بالافراط في القهقهة منتشيا بفضح خصومه إدا القول بأن التحكم وراء هذه الهجمة عليه هو هراء و اختباء وراء التماسيح مرة أخرى. توبوا لخالقكم فالحلال بين و الحرام بين صاحبنا تنكر لكل شيء و استفاد من كل شيء بعدما دمر كل شيء منع التوظيف فوظف ابنته كان يتدخل ومعارض ضد الريع و حين أصبح في الحكم انعكس فيه إلى أخمص الاقدام .إلى مزبلة التاريخ

  2. المستهتر القاهر :

    هههههه طزطز بمحاربة الفساد، التعليق الثاني كثرة الهموم تضحك والله هههههههه
    ابداعات المغاربة تاريخية، تحياتي لك

  3. محمد ايوب :

    أين الشجاعة؟
    يقولون بأنه التحكم..لكن أين الشجاعة للتصريح بمن يقف وراء هذا التحكم وفضح أصحابه بالاسماء وحتى بالمراقع و المناصب التي يشغل نها؟لماذا الاختباء وراء مصطلح التحكم لتبرير ملا يبرر..تبرير الاستفادة من الريع؟الواقع ان ورقة التوت سقطت عن عراب المصباح وكذا عن مجموعة ممن معه.. ارعدت ماء العينين وازبدت وهددت وتوعدت..وفي الاخير(دخلت جواها)بعد أن تبين أن صورها في عاصمة الانوار امام الطاحونة الحمراء وهي سافرة منتشية بمظاهر الحداثة حقيقية ولا غبار عليها.. لا أطلب الا الصدق والوضوح من هذه النخب الغارقة في الكذب والنفاق والرياء و الازدواجية..ادعوا محاربة الريع فبرزوا اول المستفيدين منه..ادعوا محاربة الفساد فكانوا ممن مارسوه..جهروا بمحاربة الريع فانغمسوا فيه حتى النخاع..تمظهروا بمظاهر الورع والتقوى والعفاف..فكذيتهم الوقائع الفاضحة..تمسحوا بالدين فاستغلوه أبشع استغلال لاستغفال الناس..اخطاؤهم وممارساتهم السلبية يعلقون ها على شماعة”التحكم” ..لكنهم لا يفصحون عمن يقف وراء التحكم ومن يمارسه ضدهم رغم أن السلطة بيدهم..انه التبرير الواهي لاخطائهم ولنفاقهم:بنكيران وزمرته غشوا الشعب وخدعوه..انتهى.

  4. Ali :

    نعم، إنه التحكم الذي أمر بنكيران بالتقدم بطلب الحصول على معاش استثنائي لجلالة الملك .. نعم، إنه زهد الزعيم التاريخي في الدنيا بمالها وجاهها الذي جعله يلهث وراء الحصول على مال هو من جيب الشعب .. نعم، إنها نظافة ونزاهة وتقوى وورع مانديلا المغرب الذي جعل بنكيران يقبل بسرقة الشعب.. نعم، إنه التحكم وأهل التحكم مَن جعل بنكيران يتهافت كغيره على الريع الذي طالما طبّل وزمّـــــــــر وطزطز بمحاربته له !!

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد