لماذا وإلى أين ؟
banner sport 160 600
banner sport 160 600

مضيان: العثماني يستخف ويستهتر بذكاء المغاربة

علق نور الدين مضيان، رئيس الفريق النيابي الإستقلالي بمجلس النواب، على تصريح سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة بأن “المغرب تحققت فيه إيجابيات كبيرة وأن المشوشون يجب أن يفهموا أن هذه البلد سيتقدم وسيكون شامة بين الأمم وسنقاوم التبخيس والأكاذيب”، قائلا: “هذا الكلام للاستهلاك الإعلامي والسياسي والمغاربة يعرفون وضعيتهم”.

وأردف مضيان في تصريح لـ”آشكاين” أن على العثماني أن ينزل للشارع ويسمع للمواطنين وللنقابات وللمجتمع المدني فهناك إحتقان إجتماعي معلن وغير معلن”، مضيفا: ما معنى الأرقام التي يقدمها العثماني ونحن نتوفر على تقارير دولية تقر بأن الفقر والبطالة ومؤشرات الفساد كلها في إرتفاع، وهناك تراجع للاستثمارات وجمود في الأجور منذ 10 سنوات وفشل كلي في التعليم”، متسائلا “فهل يفتخر بهذه الأرقام؟”، وزاد “لابد أن رئيس الحكومة يتحدث عن بلد أخر غير المغرب”.

“الحكومة التي تنظر إلى اسماء من أجل الغيث ليست حكومة”

ويرى القيادي الإستقلالي أن العثماني يستخف ويستهتر بذكاء المغاربة”، مستدركا أن “هناك مجهودات، لكنها لا ترقى للمستوى المطلوب”، داعيا العثماني إلى العودة للبرنامج الحكومي ويخبر المغاربة ماذا تم تحقيقه منه”، مطالبا “الحكومة بمراجعة أوراقها لأن الأمور بالمغرب ليست بخير”، معتبرا أن “الحكومة التي تنظر إلى السماء من أجل الغيث ليست حكومة”.

وأكد مضيان أنه بالنظر للواقع فالحكومة لن تقدم رقم واحد زائد في نسبة النمو”، مشددا على أن “الأوراش الكبرى ليست الحكومة من أطلقتها حتى تنسبها لنفسها لأنه فشلت في الملفات التي تذبرها.

وتساءل مضيان “كيف للعثماني وحكومته أن تحل مشاكل المغاربة وهي عاجزة عن حل أزمتها الداخلية بين مكوناتها”، مشيرا إلى أن هناك عدد من القوانين لم يتم تمريرها بسبب الحلاف بين الأغلبية كان أخرها مشروع قانون الإطار المتعلق بالتربية والتكوين والبحث العلمي”.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد