لماذا وإلى أين ؟

فضيحة..أخطاء فادحة في لوحة توجيهية لوزارة الشباب و الرياضة (فيديو)


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/functions.php on line 5662

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/functions.php on line 5663

فجر فيديو تم تداوله على نطاق واسع بالوسائط الإجتماعية، موجة من السخرية من طرف المواطنين وذلك بسبب لوحة لوزارة الشباب و الرياضة، كتب عليها مجموعة من الأخطاء النحوية و الإملائية باللغتين العربية و الفرنسية، مع غياب تام للغة الأمازيغية.

وظهر من خلال ذات الفيديو الذي تم تصويره بالملعب الكبير بطنجة، وهو يحصي الأخطاء اللغوية التي كتبت بها لوحة توجيهية بها إرشادات للذين يرتادون الملعب من أجل متابعة المباريات الرياضية.

وكان الفيديو ذاته، قد أثار سخرية نشطاء الوسائط الإجتماعية، إذ تساءلوا على دور الوزارة الوصية على القطاع و كذلك عن القسم المشرف على مثل هذه اللوحات التوجيهية التي قد يقرأها المغربي وغيره من الجنسيات الأخرى.

MRE & Sina3a ta9lidia POST 06-02-2019

وقال أحد النشطاء تعليقاً على اللوحة بطريقة ساخرة، “هدا للي كتب هداك الطابلو دارب الكتامية تبوق اومبقاش متسوق هاد البلاد بقاو فيها غير العلماء ديال الفضاء قريب غيصيفطونا سياحة الفضاء، الله استرنا قبل مادينا أو صافي”.

وأضاف آخر، “باش تعرف أن كلشي غير كور و عطي للاعور. هاداك لي كاتب غالط و المراقب لي غا يقرا اش مكتوب ما راقب والو و علقوها و ماقدروش يديرو واخا غا طليله شرفيه على ما هو مكتوب”.

وجدير بالذكر أن نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي، طالبوا بإعادة تأهيل القائمين على كتابة مثل هاته اللوحات التوجيهية، مشيرين إلى أن ذلك يدخل ضمن المحافظة على صورة البلد، سيما و أن الأخطاء يمكن أن يقرأها الأطفال الصغار حيث يمكن ان يقع لهم خلط بين ما هو مكتوب وبين ما يلقّن لهم بالمدارس.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد