لماذا وإلى أين ؟

بوريطة: سفيرا المملكة بالسعودية والإمارات كانا فعلا بالمغرب لهذه الأسباب (فيديو)

كشف وزير الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، أن سفيرا المغرب بالإمارات والسعودية قدما للمملكة لحضور اجتماعات بها، وعادا لمقر عملهما بعد ذلك”، نافيا أن يكون قد تم إستدعائهم.

وقال بوريطة في ندوة صحفية، اليوم الخميس بمقر وزارة الخارجية إن “الكثير يقول إنه قد تم إستدعاء السفيرين، وإستدعاء السفير في الأعراف الديبلوماسية المغربية عنده معنى، لأنه يتم لأسباب وبشكل واضح ويتم إخبار الدولة التي بها السفير”، وزاد أنه “في الممارسة المغربية ليس هناك إستدعاء سفير بدون بلاغ وبدون شرح المواقف”.

وإعتبر وزير الخارجية أن “الحديث عن إستدعاء السفيرين هو غير مضبوط وغير صحيح ولا علاقة له لا بالأعراف الدبلوماسية ولا بالممارسة”، مضيفا أن “السفيرين كانا فعلا بالمغرب لحضور إجتماعات تمت في المغرب ثم عادا في بداية الأسبوع إلى مقر عملهما”.

وأكد بوريطة على أن “العلاقات بين المغرب ومنطقة الخليج وخاصة السعودية والإمارات علاقات قوية وتاريخية ولها جذور”، مبرزا أن “هذه المنطقة تشهد تحولات مهمة سواء داخلية في بعض الدول أو بين الدول وهذه التغيرات أكيد لها تأثير على محيط هذه الدول ومع دول أخرى بما فيها المغرب”.

وتابع الوزير أنه “إنطلاقا من انها هذه التحولات موضوعية يمكن ان تكون على المدى الطويل، فهي تتطلب بمنطق المسؤولية ان يكون هناك من جانب المغرب إجتماعات لمعرفة ماذا يجري للتكيف معه ولتحضير لما يجري”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مغربي
المعلق(ة)
14 فبراير 2019 19:44

ما كينشي عافية بلا نار .

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x