لماذا وإلى أين ؟

الأمم المتحدة: أزيد من مليون مغربي يعانون من سوء التغذية

كشفت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة، عن أن عدد المغاربة الذين يعانون من سوء التغذية، الناتج عن الفقر المدقع، لم يعرف إنخفاضا طيلة 10 سنوات، إلا بـ 300 ألف مواطن مغربي يعاني من نقص وسوء التغذية، مشيرة إلى أنه في سنة 2005 بلغ 1.7 مليون وإنخفض سنة2016 إلى 1.4 مليون، لكنه إرتفع سنة 2018 بـ100 ألف شخص.

وأردف تقرير المنظمة الأممية أن نسبة الأطفال المغاربة الذين يعانون من سوء التغذية، مع ما يترتب عنها من أمراض مختلفة من قبيل قصر القامة والهزال، تصل إلى 12% على مستوى الأطفال الذكور أقل من خمس سنوات، في الوقت الذي تبلغ هذه النسبة إلى 10% عند الإناث.

وقال التقرير الأممي أن حوالي 1.4 مليون مواطن مغربي يعاني من سوء ونقص التغذية، وهو ما يناهز 3.9% من مجموع المواطنين، مسجلا ارتفاعا في حدود 100 ألف شخص، وذلك ما بين سنتي 2015 و2016.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x