لماذا وإلى أين ؟

مغربية تتبرع بمليار ونصف لإنشاء ثانوية (فيديو)

ذكرت مصادر مطلعة أن سيدة أعمال تدعى نجية نظير، تطوعت، من مالها بما قدره 13 مليون درهم أي ما يقارب مليار و نصف سنتيم، من مالها الخاص لبناء ثانوية تأهيلية وتأهيل وحدة مدرسية بدائرة ابن احمد الجنوبية.

وكشفت المصادر ان السيدة نجية، حضرت أمس الجمعة 15 فبراير الجاري، بالسطات،التوقيع على اتفاقيتي شراكة بين عمالة اقليم سطات والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بسطات.

وأوضحت المصادر أن الاتفاقية الأولى تهم إنجاز ثانوية تأهيلية بها داخلية بجماعة أولاد فارس بدائرة ابن احمد الجنوبية بتكلفة مالية تقدر بـ 12 مليون درهم. أما الاتفاقية الثانية فتهم تأهيل الوحدة المدرسية لهديلات التابعة لمجموعة مدارس اولاد فارس بنفس الجماعة وذلك من خلال تعويض ثلاث حجرات مدرسية من البناء المفكك بحجرات من البناء الصلب وبناء حجرات إضافية للتعليم العام وحجرة للتعليم الأولي وأربع مرافق صحية وترميم سور الوحدة المدرسية وتأهيل ساحتها الداخلية، وسيكلف هذا المشروع غلافا ماليا يصل إلى مليون درهم.

ومن جهتها اعتبرت نجية نظير، في تصريح  صحفي بأن ما دفعها للمساهمة في اخراج حلم إنشاء ثانوية تأهيلية للوجود، “هو غياب هذا المرفق الحيوي بجماعتها مما يدفع التلاميذ وخصوصا الاناث منهم للانقطاع عن الدراسة”، مشيرة إلى أن هذا الامر أثر فيها كثيرا ودفعها للتفكير في صيغة تقرب المؤسسة التعليمية منهم وتحفزهم على التحصيل العلمي.

وجدير بالذكر أن هاته المبادرة من قبل سيدة الأعمال المتبرعة لقيت استحساناً، وتشجيعاً من قبل المواطنين سواء أبناء المنطقة أو أبناء مناطق مغربية أخرى، إذ اعتبروها مثالاً يحتدى به، داعين الميسورين المغاربة إلى اتخاذ مثل هاته المبادرات الإنسانية.

https://www.youtube.com/watch?v=YLVEBFzA6rY

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Aziz azizi
المعلق(ة)
16 فبراير 2019 15:50

Que Dieu vous garde madame. Vous êtes sur la bonne voie Merci beaucoup

دورتموند
المعلق(ة)
16 فبراير 2019 14:43

جعلها الله في ميزان حسناتك اختاه.

على بعض المقربين من الملك الخجل من انفسهم.
نراهم يصوغون القوانين لحمايات شركاتهم وزيادة ثرواتهم على حساب الوطن والمواطن.
ما يضرهم ان تبرعو بثلثها من اجل الوطن العزيز

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x