لماذا وإلى أين ؟

بالوثائق ..هذا هو المبلغ “السمين” الذي يتقاضاه رئيس مجلس المنافسة

حصلت “آشكاين” على وثائق، مرسوم التعويضات المخصصة لمجلس المنافسة والذي أشر عليه رئيس الحكومة سعد الدين العثماني أول أمس الخميس خلال اجتماع المجلس الحكومي، و التي تظهر حجم المبالغ الكبيرة التي سيتقاضاها الرئيس و الأعضاء.

ولم يتحدث المرسوم ذاته عن تعويضات رئيس المجلس إدريس لكراوي، لكن بعض المصادر المطلعة أشارت إلى أن رئيس الحكومة وافق على قرار تخصيص أجر خام بمبلغ 9 ملايين سنتيم (للكراوي) دون إحتساب الامتيازات والمكافئات الأخرى.

وحددت الحكومة لنواب رئيس مجلس المنافسة المزاولين مهامهم كامل الوقت بالمجلس تعويضا شهريا جزافيا خاما يقدر بـ57 ألفا و630 درهما. ولا يمكن وفقا للقانون الجمع بين هذه التعويضات وأي تعويض أو منحة يمكن منحها من المجلس نفسه أو من أي جهة تابعة أو غير تابعة له.

وبالاضافة الى نائب الرئيس يتم اختيار أربعة أعضاء بالنظر إلى كفاءتهم في الميدان الاقتصادي أو المنافسة، أحدهم نائب للرئيس ثم نائب رابع يختار من ضمن عضوان بالنظر إلى كفاءتهما في المجال القانوني.

وجدير بالذكر أنه إضافة إلى الرئيس، يتكون المجلس من 12 عضوا يعيّنون بمرسوم لرئيس الحكومة، بناء على اقتراحات كل من المجلس الأعلى للسلطة القضائية فيما يتعلق بعضوين قاضيين، وكذا السلطة الحكومية المعنية فيما يخص باقي الأعضاء.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
ضخية
المعلق(ة)
17 فبراير 2019 12:32

زيدوا الشحمة في جسم المعلوف
وزيدو الزلط للمزلوط .

abdoulhak
المعلق(ة)
17 فبراير 2019 11:56

المال سايب في المغرب

كاره الظلاميين
المعلق(ة)
16 فبراير 2019 19:56

فلوس الشعب كلاهم زعطوط ورباعتو اللصوص

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x