لماذا وإلى أين ؟

أزمة المحروقات تدفع عمال “سامير” للإحتجاج

خاضت “الجبهة المحلية لمتابعة أزمة مصفاة “سامير” لتكرير البترول، وقفة احتجاجية مساء الجمعة 15 فبراير الجاري، أمام المدخل الرئيسي للشركة بالمحمدية، حيث طالبوا بتسوية وضعيتهم الاجتماعية والمادية المزرية.

وطالب التنسيقية في بلاغ لها توصلت “آشكاين” بنسخة منه، بفتح “تحقيق شامل ودقيق وترتيب الجزاأت المطلوبة في حق كل المساهمين والمشاركين في إفلاس الشركة وإلحاق الأذى بمصالح الوطن والمواطنين، واسترجاع الأموال العمومية المنهوبة في هذا الصدد”، معلنة عن تنظيم مسيرة إلى مقر عمالة المحمدية في بداية شهر مارس المقبل “في سياق النضالات المتواصلة منذ توقف الإنتاج في غشت 2015 والحكم بالتصفية القضائية في مواجهة الشركة في 21 مارس 2016”. وفق المصدر.

وأكد البلاغ على ضرورة الاستعجال باستئناف “الإنتاج بمصفاة المحمدية وتعزيز مقتضيات الأمن الطاقي الوطني وعدم السقوط في فخ اللوبيات الضاغطة لإعدام صناعات تكرير البترول والاستيلاء على سوق المحروقات من أجل التحكم وفرض الاسعار التي تضرب القدرة الشرائية لعموم المواطنين”.

ويأتي تنظيم المسيرة الاحتجاجية بالتزامن مع رفض مجلس المنافس تسقيف أسعار المحروقات، وتأكيده على أن امتلاك المغرب لصناعات تكرير البترول سيساهم بقدر كبير في ضبط الأسعار وتفكيك معاقل التحكم في سوق المحروقات.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x