لماذا وإلى أين ؟

مربو الدواجن بجهة الشرق يستغيثون بسبب فيديوهات

قال “عبد الحق مختاري”، عضو فرع الجمعية الوطنية لمنتجي لحوم الدواجن بجهة الشرق، إن سبب تراجع نسبة المبيعات فيما يخص قطاع الدواجن بجهة الشرق يرجع بالأساس، إلى الفيديهات التي تم ترويجها من طرف أحد التجار بالمنطقة حيث قام بتصوير “دجاجة” وهو يظهر أن بها مرض ما أدى إلى استنفار ساكنة المنطقة الشرقية، وعدم إقبالها على اقتناء الدواجن كما كان من قبل.

وأضاف ذات العضو بالجمعية المذكورة، أن سبب بث الفيديو يرجع سببه إلى أن الشخص الذي صوره أراد التملص من أداء بعض الديون التي كانت متراكمة عليه من قبل أصحاب الجملة، “إذ في حالة تقديدمهم شكاية ضده كان سيقول بأن الواجن التي اشتراها منهم (أصحاب الجملة)، كان بها مرض، و بالتالي لن يدفع لهم ما بذمته”.

وتابع مختاري، أن وزارة الفلاحة لم تقم لحد الساعة بتقديم أي مساعدات لهم على إثر ما أصابهم من انخفاض في ثمن الدواجن (الدجاج) التي يقومون بتربيتها، مشيراً إلى أن مسؤولي المكتب الوطني للسلامة الصحية الغذائية المعروف اختصارا بـ”الأونسا”، يقومون بزيارة الضيعات التي تربى بها الدواجن حيث يقومون بصياغة تقاريرهم دون تقديم أي مساعدات للمربين.

وجدير بالذكر أن ذات المتحدث أكد أنهم كمربين يبيعون الدواجن التي تكلفهم 11 درهماً للكيلو الواحد، بـ9 دراهم، ما يبين أن العرض أكثر من الطلب، ما أدى إلى تضرر عدد من المربين للدواجن بالجهة الشرقية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x