لماذا وإلى أين ؟

عاجل..تدخل أمني يفض إعتصام لأساتذة قرب القصر الملكي (صور+فيديو)

نظمت تنسيقية ”أساتذة الزنزانة 9″ مسيرة إحتجاجية جابت شوارع وسط العاصمة الرباط، إضافة إلى إعتصام إنذاري شل حركة السير، وذلك صباح اليوم الثلاثاء19 فبراير الجاري.

وفي هذا السياق، قال عبد الهادي أقراندو، مسؤول التواصل في التنسيقية، في تصريح لـ”آشكاين” إنه: إن هذه المسيرة التي نظمتها تنسيقية “أساتذة الزنزانة 9″، تعرضت لدخل أمني أداء إلى فض إعتصامها بالقرب من مسجد السنة بمحيط باب السفراء حيث يوجد القصر الملكي”، مشيرا إلى عدم وقوع إصابات في المشاركين بالمسيرة”.

وأضاف أقراندو، أن “هذه الخطوة التصعيدية جائت نظرا لعدم تجاوب وزارة التعليم مع المطالب العادلة لأساتذة الزنزانة 9″، مؤكدا “عزم التنسيقية على التصعيد في إطار أسبوع الغضب الذي ستتخلله مسيرات وإعتصامات”، مردفا ان التنسيقية قد تمدد من إحتجاجاتها لتشمل الأسبوع المقبل، وذلك تعبيرا منها عن غضبها من التماطل والتسويف الحاصل من طرف سعيد أمزازي وزير التعليم الذي لم يجيب على الملف المطلبي العادل والمشروع للاساتذة”.

وأشار المتحدث إلى أن تنسيقية أساتذة الزنزانة 9″ سيشاركون في المسيرة الوطنية التي دعت لها النقابات المهنية لتخليد الذكرى 9 لحركة 20 فبراير”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x