لماذا وإلى أين ؟

ربورطاج مثير عن تفشي الجريمة وتجارة المخدرات بالسعودية (فيديو)


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

أظهر شريط فيديو، تم بثه خلال حلقة من برنامج الإعلامي السعودي داوود الشريان، على قناة sbc السعودية، كيف يتم بيع المواد المخدرة بأحد الأحياء الفقيرة و العشوائية بالعاصمة السعودية الرياض.

وكان الفيديو الذي انتشر بشكل واسع بين رواد الوسائط الإجتماعية، قد أثار الجدل بسبب انتشار المخدرات في العاصمة السعودية، سيما و أن المملكة تضع عقوبات قاسية في حق المتعاطين و المروجين للمواد المخدرة.

وعبر عدد من سكان مناطق “العود، و المرقب، و الشميسي”، التي يوجد بها تجار المخدرات و المدمنين عليها، عن خوفهم على انفسهم و على أبنائهم بسبب ما قد يتعرضون له على يد المدمنين.

وأوضحت إحدى المواطنات التي استجوبتها عدسة كاميرا القناة السعودية التي انتقلت إلى عين المكان، أنهم لم يعودوا يقدرون حتى على حمل محافظهم اليدوية خوفاً من تعرضهم للسرقة بالعنف بسبب انتشار المدمنين بالمناطق المشار إليها.

وكان معدوا البرنامج قد ربطوا الاتصال المباشر بأحد المروجين من أجل تزويدهم بالمخدرات مقابل مبلغ مالي، وهو ما استجاب له المروّج حيث التقلى بطاقم البرنامج و باعهم المخدرات.

وجدير بالذكر أن الحلقة التي بثتها القناة السعودي، أدت إلى نشوب  مشادة كلامية بين داوود الشريان منشط ذات البرنامج الذي بث الحلقة، والعميد راشد العارضي مساعد مدير مكافحة المخدرات بمنطقة الرياض، حيث وصف الشريان شراء المخدرات من هذه الأحياء بأنه “أرخص شيء كأنك تشتري خبز”، على حد وصفه.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد