لماذا وإلى أين ؟

نقابة “البيجيدي” تدعو للاحتجاج ضد استعمال القوة لفض مسيرة المتعاقدين


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/functions.php on line 5662

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/functions.php on line 5663

بعد التدخل الأمني ضد المسيرة الإحتجاجية التي نظمتها بعض النقابات و”التنسيقية الوطنية للاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، دعت نقابة حزب “العدالة والتنمية”، الجامعة الوطنية لموظفي التعليم، بالدعوة إلى تنظيم وقفة احتجاجية وطنية يوم السبت 23 فبراير أمام وزارة التربية الوطنية بباب الرواح بالرباط.

وقالت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم العضو بالاتحاد الوطني للشغل في بلاغ توصل “آشكاين” بنسخة منه، إن وقفة الإحتجاجية التي دعت لها يوم السبت المقبل تأتي ردا على التعنيف الذي طال الأساتذة في مسيرة 20 فبراير الجاري”، معبرة عن إدانتها للتدخل الأمني الذي تعرضت له مسيرة الأساتذة المرتبين في سلم الزنزانة 9.

وشددت النقابة على تعبئتها إلى غاية تحقيق مطالبها العادلة والمشروعة بدأً بإلغاء التعاقد وتسوية وضعية الأساتذة الذين فرض عليهم هذا النمط من التوظيف، وتسوية ملفات ضحايا النظامين الأساسيين 2003/1985، المساعدين الاداريين، المساعدين التقنيين، حاملي الشهادات العليا (الاجازة والماستر وما يعادلهما)، المرتبين في السلم التاسع، المكلفين خارج إطارهم الأصلي. إضافة إلى الدكاترة، والمبرزين، وخريجي مسلك الإدارة التربوية، وأطر الإدارة التربوية، والمفتشين، والملحقين التربويين، وأطر التوجيه والتخطيط، والأساتذة المرسبين.

3 تعليقات
  1. الصحراوي :

    يقول المتل يقتله ويدهب في جنازته او المتل الاقرب يبعون القرد ويضحكون على من اشتراه البيجيدي هي من قامت بالعمل بالعقدة وتحرير المحروقات وووووافقار الشعب واصبحوا هم الاغنياء نعل الله من يضحك على اخيه وقهره

  2. Tataboudraa :

    حاولتم افشال الإضراب الوطني الذي دعت له عدةًنقابات و تنسيقية الأساتذة المتعاقدين لاعلامكم لإضراب يومً٢٢ فبراير و طعنتم بذالك مناظلي النقابات الآخري و تأتون لتعلنوا وقفة احتجاجية معهم وًبذالك ينطبق عليكم المثل الشعبي تأكلون مع الذءىب و تنامون مع السارح حشاكم ،منافقون خمس نجوم الْخِزْي وًالعار لكم

  3. رحال :

    ألا تخجلون من أنفسكم ؟ من فرض التعاقد أليس بنكيران زعيمكم ؟ ولماذا لم تعارضوا المشروع في مهده ؟ ورحم الله من قال : يقتلون القتيل ويمشون في جنازته ….ومن قال : يأكلون مع الذئب ويبكون مع الراعي

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد