لماذا وإلى أين ؟

عقوبات وغرامات في حق لاعبين ومسؤولين وأندية مغربية

أصدرت اللجنة المركزية التأديبية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الثلاثاء 20 فبراير  العديد من القرارات والعقوبات في حق مجموعة من النوادي الوطنية وكذا المسؤولين الرياضيين واللاعبين.

بالنسبة لبطولة اتصالات المغرب القسم الوطني الأول، قررت اللجنة، وفقا لبلاغ لها، تغريم نادي الوداد الرياضي مبلغ 10000 درهما لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية خلال اللقاء الذي جمعه بنادي الرجاء الرياضي، لحساب مؤجل الجولة 10 من البطولة الوطنية الاحترافية اتصالات المغرب / القسم الأول، اضطر من خلالها حكم المقابلة الى توقيف المباراة لمدة 3 دقائق.

كما قررت اللجنة التأديبية، تغريم نادي الرجاء الرياضي مبلغ 10000 درهما لرمي جماهيره أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالشهب الاصطناعية خلال اللقاء الذي جمعه بنادي الوداد الرياضي، لحساب مؤجل الجولة 10 من البطولة الوطنية الاحترافية اتصالات المغرب / القسم الأول، مع تسجيل حالة العود.

وقضت نفس الهيئة بـ” توقيف يحيى عطية الله، لاعب فريق أولمبيك أسفي لمباراة واحدة، وتغريم نادي الراسينغ الرياضي، مبلغ 2000 درهما لحصول فريقه على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق اتحاد طنجة، لحساب فعاليات الجولة 17 من البطولة الاحترافية القسم الأول اتصالات المغرب، بناء على المادة 89 من قانون العقوبات”.

كما قررت تغريم نادي اتحاد طنجة، مبلغ 2000 درهما لحصول فريقه على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق الراسينغ الرياضي، لحساب فعاليات الجولة 17 من البطولة الاحترافية القسم الأول اتصالات المغرب، بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

إضافة إلى ذلك تم تغريم نادي الفتح الرياضي ، مبلغ 2000 درهما لحصول فريقه على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق الوداد الرياضي، لحساب فعاليات الجولة 16 من البطولة الاحترافية القسم الأول اتصالات المغرب، بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

أما بالنسبة لبطولة اتصالات المغرب القسم الوطني الثاني، فقد قررت اللجنة توقيف عبد النبي الحراري لاعب فريق المغرب الرياضي الفاسي لمباراة واحدة، وتوقيف سعيد زايدي لاعب فريق شباب بنجرير لمباراة واحدة. وتوقيف عبد الحق الكتامي، مدرب حراس مرمى فريق المغرب الرياضي الفاسي لمباراتين، إضافة إلى تغريم نادي شباب قصبة تادلة، مبلغ 1500 درهما لحصول فريقه على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق مولودية وجدة، لحساب فعاليات الجولة 18 من البطولة الاحترافية القسم الثاني اتصالات المغرب، بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x