لماذا وإلى أين ؟

دعوات لمقاطعة اللحوم بسبب إرتفاع ثمنها

إرتفعت أسعار اللحوم الحمراء في الأسواق المغربية منذ ما يقارب أسبوع بشكل صاروخي،ـ بحيث وصل الكيلو غرام الواحد إلى 80 درهم عوض 70 درهما.

في هذا الصدد دعا بوعزة الخراطي، رئيس الجامعة المغربية لحماية المستهلك، المواطنين إلى مقاطعة شراء اللحوم الحمراء بسبب إرتفاع أثمنتها”، قائلا: دائما نقول للمستهلكين إذا إرتفع ثمن أي منتوج يجب مقاطعته، مضيفا أنه إذا لم يأكل المغاربة اللحوم الحمراء ماذا سيقع لهم هل سيموتون؟، وزاد: “على المستهلكين أن يعوضوا اللحوم الحمراء بالدجاج والسمك والأرانب”.

وأردف الخراطي في تصريح لـ”آشكاين” يجب أن نترك لهم اللحم “يخناز” لأن الزيادة التي شهدتها أثمنته غير طبيعية وتعكس خللا في التسويق”، معتبرا أن بعض ألأسواق أغلقت في الأيام الماضية أبوابها بسبب مرض الحمى القلاعية الذي أصاب الأبقار ثم تم فتحها فيما بعد لكن ثمن اللحم الأحمر إستمر في الإرتفاع”، مشيرا إلى أن المتضرر الأول هو المستهلك”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x