لماذا وإلى أين ؟

هذا أول رئيس إفريقي يعلن دعمه لتنظيم المغرب لمونديال 2026

أعلن رئيس دولة ليبيريا واللاعب الدولي السابق، جوج ويا، دعم بلاده المطلق لحملة ترشح المغرب لاستضافة نهائيات كأس العالم “مونديال 2026″، في مواجهة الملف المشترك بين الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

يأتي الإعلان عن دعم الملف المغربي من طرف الرئيس الليبيري، خلال مقابلة صحافية له مع صحيفة LEMATIN”، والذي إعتبر أن ترشح المغرب لاستضافة المونديال، يعد مشروع القارة الإفريقية بأكملها، مشيرا إلى أنه يتطلع إلى توسيع آفاق التعاون مع المملكة المغربية في العديد من المجالات، من خلال زيارة رسمية سيقوم بها مستقبلا، مشيرا إلى “أنه سيقوم بزيارة خاصة إلى المغرب، في نهاية شهر فبراير الجاري، قبل زيارته لفرنسا”.

يذكر أن جورج وياه، هو اللاعب الإفريقي الوحيد الذي فاز بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم، وكان ذلك سنة 1995، كما حصل، في السنة ذاتها، على جائزتي أفضل لاعب في أوروبا، حيث كان يمارس مع فريق ميلان الإيطالي، فضلا عن لقب أفضل لاعب إفريقي.

وسبق لجورج وياه، الذي تجمعه علاقة صداقة قوية مع المغرب، أن عبر عن اعتزازه وفخره بالدعاية للملف المغربي، سواء في القارة الإفريقية أو خارجها، كما سبق له أن أكد أن بلاده تتقاسم التصور ذاته ​للمملكة​ المغربية في القارة الإفريقية، قائلا: “المغرب بلد صديق تربطه علاقات قوية ومتينة مع ليبيريا، ودعمنا في أحلك الظروف، من جهة، ويتقاسم معنا وحدة التصور تجاه القارة الإفريقية التي تتطلب تعاونا متكاملا ومتضامنا من جهة أخرى”.

جذدير بالذكر أن الملف المغربي الخاص بتنظيم مونديال 2026، ينافس ملفا مشتركا لكل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، ويعول المغرب على دعم الدول العربية والإفريقية في الظفر بتنظيم هذه التظاهرة الكروية العالمية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x