لماذا وإلى أين ؟

رغم آهات المتعاقدين.. بنكيران يخلق الفرجة بجامع لفنا (صور+فيديو)


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/functions.php on line 5662

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/functions.php on line 5663

في وقت لم يلملم فيه بعد، الأساتذة المتعاقدين جراحهم جراء ليلة سوداء قضوها كر وفر مع قوات الأمن بالرباط، أصر رئيس الحكومة المعزول عبد الإله بنكيران على خلق الفرجة بساحة جامع الفنا بمراكش.

بنكيران الذي كان في مهمة تنظيمية حزبية بتارودانت، ظهر زوال يومه الأحد 24 مارس الجاري، وهو يلتقط صورا وسلفيات رفقة عدد من المواطنين وبعض السياح الأجانب، طالقا العنان لقهقهاته الشهيرة دون أدنى مراعاة لمشاعر آلاف الأساتذة الذين أصيبوا بجراح بعضها خطير، جراء احتجاجاتهم للمطالبة بإسقاط العمل بالتعاقد في الوظيفة العمومية، والذي فرض في عهد حكومته (بنكيران).

صور بنكيران لقيت انتقادات من طرف بعض النشطاء الذين لاموه على هذا الفعل بالتزامن مع تدخل أمني وصف من طرف متتبعين ومحللين وحقوقيين بالعنيف، وتداولته قنوات إعلامية دولية.

بالمقابل رأى البعض الأخر أن بنكيران مواطن كبقية المواطنين وله الحق أن يمارس حياته بكل حرية وبالطريقة التي يراها مناسبة، وليس ملزما أو مرغما على التضامن مع التعاقدين، خاصة وأن موقفه من هذا الموضوع معروف، وهو مساندة العمل بالعقدة ورفض الاحتجاج عليه.

وكان بنكيران قد قال في تصريح سابق له، وهو يشير إلى إضرابات الأساتذة وخاصة المتعاقدين ” كثير من الأموال تضيع غير في هذا الشي بدون الحديث عمن يتغيب ويتلاعب، يسمحو لي الإخوان، يجب عليهم أن يعلموا أنهم سيسألون عن هذا الأمر كما سيسألون عن صيامهم وصلاتهم”، مضيفا “المعلم مهمته هي ينجح الدري وإذا قلت لي الوزارة أو الوزير هم المسؤولين شنو أنربح أنا، إذا قريتي بإخلاص هديك القراية غدي تنفع”.

 

banner header immo 04-04-2019
4 تعليقات
  1. محمد :

    رغم ما يقال ويتداول من مواضيع مغرضة و منها هدا المقال فإن بن كيران له من المصداقية في قلوب المغاربة ما يجعل اغلب السياسين يخشون على انفسهم وعلي مصالحهم خرج مرفوع الرأس ولم يخرج معزولا يكفيه فخرا ان احدا لم يستطع احدا ان ينعته بالسارق او خائن .

  2. روتردام :

    بنكيران باع 20فبراير و مشا مع مخزن و من باعو مخزن رجع لشعب

  3. المغربي :

    وأخيراً وجد مكانه الطبيعي بين حلقات جامع الفنا..سيبيع القرد و يضحك على من إشتراه كالعادة.

    8
    1
  4. احمد الهيدي :

    عبد الصمد بلكبير مناضل ومعتقل سياسي سابق وابن مراكش ولم يعترف به احد وبنكيران بقي عندو شعبية رغم دلك فهم تطسطا

    3
    1

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد