لماذا وإلى أين ؟

بعد المتعاقدين..المتصرفون يستعدون النزول للشوارع


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

ينتظر حكومة سعد الدين العثماني احتجاج آخر، ينظمه المتصرفون والمتصرفات في الرباط، توعدوا أن يكون هو أيضا ساخنا على أمل أن تستجيب الحكومة لمطالبهم، والمتمثلة في عدالة الأجور.

وأعلنت فاطمة بنعدي، رئيسة الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة، أن معركة نضالية مهمة تنتظرها هذه الفئة في 3 أبريل المقبل، قالت إنها جهوية مفتوحة على جميع المتصرفات والمتصرفين لجهة الرباط سلا القنيطرة.

وأضافت بنعدي أن الاحتجاج المرتقب مفتوح وملزم لكل أجهزة الاتحاد الوطني، سينطلق من ساحة القامرة بالرباط في اتجاه مقر وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، على الساعة 11صباحا.

ودعت في تدوينة فايسبوكية إلى أن تكون قوية خاصة وأن جهة الرباط سلا القنيطرة تتوفر على عدد مهم من المتصرفات والمتصرفين، مضيفة: “هذا بطبيعة الحال يريد التعبئة الشاملة لكل الإدارات والقطاعات، مما يفرض علينا كلنا أن نتعبأ للنجاح هذه المعركة التي جاءت احتجاجا على ما يراد تمريره مما يسمى بإصلاح النظام الأساسي للوظيفة العمومية، والذي يراد منه بالضبط الإجهاز على ما تبقى من حقوق”.

وختمت بالقول “التصعيد هو الحل فلا بديل في غياب سياسة التهميش والإقصاء و صم الآذان”.

وكان الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة UNAM خاض مسيرات احتجاجية في فبراير الماضي تنفيذا لدعوة مكتبه التنفيذي المنتمين إلى الوظيفة العمومية والجماعات الترابية والمؤسسات العمومية والغرف المهنية، عبر ربوع الوطن مرفوقا بوقفة احتجاجية مركزية أمام البرلمان. وأكد المكتب ذاته على الاستمرار في تنفيذ برنامجه النضالي المرحلي من أجل تحقيق المطالب العادلة والمشروعة لهيئة المتصرفين، والاستجابة للملف المطلبي للاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة، داعيا في الوقت ذاته الحكومة إلى فتح باب الحوار حول هذا الملف، ووقف مسلسل التحقير والتبخيس للمتصرفين، والتجاهل الممنهج لقضاياهم المادية والمهنية والحقوقية والمعنوية.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد