لماذا وإلى أين ؟

تنسيقيتي طلبة الطب والمهندسين تستنكران التدخل الأمني ضد المتعاقدين


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

عبرت كل من التنسيقية الوطنية لطلبة الطب وطب الاسنان بالمغرب، والتنسيقية الوطنية للطلبة للمهندسين بالمغرب عن استنكارهما للتدخل العنيف ضد الأساتذة المتعاقدين خلال اعتصامهم أمام البرلمان ليلة السبت الاحد 24 مارس الجاري.

وعبرت التنسيقيتين في بيان مشترك، عن “إدانتهما للتدخل الوحشي في حق مربي الأجيال التي تضرب بعمق الحق في التظاهر السلمي، والتعبير عن الرأي ” حسب تعبيرهما.

كما أعلنت التنسيقيتين تضامنهما اللامشروط مع الأساتذة والاستاذات المعنفين، داعية الحكومة المغربية لتحمل مسؤوليتها في التكفل بالعلاج المجاني، لجميع المصابين في أقرب الآجال.

كما أدان البيان أيضا ما اعتبره ” عنفا موجه من طرف الحكومة المغربية ضد شريحة مهمة من الأطر المغربية، وتشبتها بحرية التعبير، والتظاهر السلمي، اللذان يكفلهما الدستور، وجميع المواثيق الدولية.”

جدير بالذكر أن التدخل الأمني الذي قامت به القوات العمومية لفض المعتصم الذي كانوا ينظمه الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد أمام مقر مبنى البرلمان مساء السبت/الأحد 24 مارس الجاري، خلف إصابات خطيرة في صفوف الأساتذة، نقل العديد منهم للمسشتفى لتقي العلاجات .

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد