لماذا وإلى أين ؟

“تعنيف أساتذة التعاقد” يخرج التنسيقيات التعليمية للإحتجاج

آشكاين/محمد دنيـــــــا

دعا إتحاد التنسيقيات التعليمية بجهة سوس ماسة، نساء ورجال التعليم لـ”الحضور الوازن والمكثف للوقفة الجهوية، المقررة غذا الأربعاء 27 مارس الجاري؛ أمام الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين”، بغية “التنديد بالقمع الذي تعرض له الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد ليلة يوم 23 مارس الجاري”.

ووصفت التنسيقيات التعليمية بسوس ماسة، عبر بيان توصل به “آشكاين”، التدخل الأمني لفض إعتصام تنسيقية “الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد” أمام البرلمان، بـ”الهمجي”، مستنكرة “اللامبالاة التي تنهجها وزارة التربية الوطنية؛ وعدم الجلوس لطاولة الحوار الجاد والمسؤول، وسياسة الدولة من خلال قراراتها اللاتربوية والترقيعية بإسناد أقسام الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد لأساتذة أخرين”.

وعبر المصدر ذاته، عن رفضه “لأي حل مجانب للملفات المطلبية العادلة والمشروعة لجميع الفئات المتضررة بالقطاع”، مطالبة بـ”إيجاد حل عادل ومنصف لضحايا ملف النظامين 1985/2003، ورفع الحيف الذي يطال فئات واسعة من نساء ورجال التعليم، والمتمثل في إقصائهم التعسفي من حق الترقي خارج السلم”، وفق بيان التنسيقيات التعليمية بجهة سوس ماسة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x