لماذا وإلى أين ؟

عاجل.. السجن للصحافيين الأربعة والبرلماني حيسان

قضت المحكمة الابتدائية بالرباط، قبل قليل من يومه الأربعاء، بالحبس الموقوف في حق الصحافيين الأربعة المتابعين والمستشار البرلماني عبد الحق حيسان بتهمة “تسريب أخبار تتعلق بلجنة تقصي الحقائق حول الصندوق المغربي للتقاعد”.

وحكمت القاضية المكلفة بملف الصحافيين الأربعة محمد أحداد من “المساء”، وعبد الحق بلشكر من “أخبار اليوم”، وعبد الإله سخير وكوثر زكي من موقع “الجريدة24” بالسجن الموقوف لمدة 6 أشهر وغرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم.

وكانت النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بمدينة الرباط قد لتمست سجن الصحافيين الأربعة والمستشار البرلماني عن الكونفدرالية الديمقراطية للشغل عبد الحق حيسان، في قضية تسريبات لجنة تقصي الحقائق حول الصندوق المغربي للتقاعد.

وتعود القضية عندما طلب رئيس لجنة تقصي الحقائق حول صندوق المغربي للتقاعد عزيز بنعزوز من رئيس مجلس المستشارين حكيم بن شماش فتح تحقيق حول تسريب معلومات عن أشغال اللجنة سنة 2017، والتي تضمنت مداولات جلسة الاستماع لرئيس الحكومة السابق عبد الإله بن كيران حول صندوق التقاعد.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
الحسن
المعلق(ة)
27 مارس 2019 14:43

ولكن هل هؤلاء الصحافيين نشروا خبرا كادبا اوصحيحا.لقد تعديتم كل الحدود ياحكام الظلام فقط نريد الحقيقة.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x