لماذا وإلى أين ؟

صحيفة سويسرية: بوتفليقة عولج في مستشفى جنيف باسم مستعار

كشفت صحيفة “ لا تريبون دو جنيف” السىويسرية أن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة عُولج باسم مستعار وتاريخ ميلاد مزيف؛ خلال مروره الأخير على المستشفى الجامعي بجنيف في الفترة مابين 24 فبراير/ شباط و 10 مارس/آذار.

وقالت إن الرئيس الجزائري خضع للإقامة الطبية بالمستشفى الجامعي بجنيف تحت اسم عبد المجيد عيسى، وأنه من مواليد 5 يوليو/تموز عام 1938 ، والحقيقة أن بوتفليقة وُلد في 2 مارس/آذار 1937.

وأضافت “لا تريبون دو جنيف” أن بوتفليقة عانى من التهاب في الجهاز التنفسي الرئوي، الأمر الذي تطلب تركيب جهاز التهوية لمساعدته على التنفس؛ مشيرة إلى أنه قدم إلى جنيف مع 4 أطباء جزائريين (أخصائي أمراض القلب وأخصائي التخدير وأخصائي أمراض داخلية)، والذين يعملون كمترجمين فوريين يتحدثون بدلا منه، لأن الرئيس يعاني من فقدان القدرة على الكلام.

وفِي تطور لافت في الأزمة الجزائرية الحالية؛ طالب قائد الجيش الجزائري الجنرال أحمد قايد صالح ، الثلاثاء، بإعلان “عجز” الرئيس بوتفليقة، كمخرج دستوري للأزمة ، يتمثل في تطبيق المادة 102 من الدستور، التي تفتح الطريق لرحيل الرئيس عبد العزيز بوتفليقة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x