لماذا وإلى أين ؟

الأمطار تحول شوارع خنيفرة إلى أنهار (فيديو)

تسببت الأمطار التي عرفتها عدد من مناطق الأطلسين الكبير والمتوسط، أمس الجمعة، في تحول شارع محمد الخامس في خنيفرة، إلى نهر يصعب على المارة تجاوزه.

ويظهر الفيديو أسفل الخبر، كيف تحول شارع محمد الخامس، وهو من أهم الشوارع الرئيسية في المدينة، إلى نهر بعدما غمرته مياه الأمطار المصحوبة بالبرد، وحولته إلى نهر بجريان سريع أربك حركة السير.

وقد عرت الأمطار البنية التحتية لـ”جوهرة الأطلس”، حيث لم تستوعب قنوات الصرف كمية الأمطار المتهاطلة.

وتعيش مدن الأطلسين الكبير والمتوسط منذ أمس الجمعة موجة زخات مطرية ورياح قوية، مصحوبة بالبرد في بعض المناطق. حيث ذكرت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، في نشرة خاصة، أن هذه الزخات الرعدية ستهم أقاليم أزيلال، وبني ملال، وقلعة السراغنة، والفقيه بن صالح، وإفران، وخنيفرة، وخريبكة، والرحامنة، وصفرو، وسطات، مشيرة إلى أن هذه الزخات الرعدية ستهم أيضا أقاليم الحوز، وقلعة السراغنة، والفقيه بنصالح، وجرسيف، وإفران، وجرادة، ومراكش، وميدلت، وورزازات، والرحامنة، وصفرو، وسطات، وتاوريرت.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
ولد البلاد
المعلق(ة)
31 مارس 2019 01:15

ورغم كل شيء هي امطار خير وبركات، امطار ذات وقع نفسي ومعنوي كبير على سكان خنيفرة وكل الاطلس، امطار ايجابية على صعيد الاقتصاد المحلي رتقت الموسم الفلاحي وخففت من الاضرار وبكل تاكيد هي منعشة للكلا والغطاء النباتي ومحور اقتصاد المنطقة هو تربية المواشي……اما الشارع والاستغلال السياسوي لزخات مطرية قوية فذلك شيء غير مقنع ، ان ثمة عيب في البنية التحتية او المنشات الفنية الخاصة بتصريف مياه الامطار فالامر يتطلب ان تقوله خبرة تقنية.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x