لماذا وإلى أين ؟

زيان يتبنى قضية مخترق موكب الملك والبابا

قال النقيب محمد زيان، الأمين العام للحزب المغربي الحر، إنه سنتصب للدفاع عن القاصر الذي اجتاز الترتيبات الأمنية واقتراب من الموكب الملكي، أثناء مروره بشارع ابن الخطيب في اتجاه صومعة حسان بمدينة الرباط خلال زيارة بابا الفاتيكان نهاية الأسبوع الماضي.

وكشف زيان في تصريح لـ”آشكاين” أن تكلفه كمحام بالدفاع عن هذا القاصر يأتي استجابة لنداء والدته التي وجهته إليه عبر أحد المواقع الإخبارية”، مضيفا أنه دعا والدة المعني بالأمر لزيارته بمكتبه في أحد أيام الأسبوع المقبل من أجل البدء في إجراء ات المؤازرة”.

وأشار المتحدث إلى أنه لم يسبق له أن رأى هذه السيدة التي طلبت منه الدفاع عن ابنها، ولا يعرفها”.

وفي سياق آخر، قال زيان إنه يتوقع الحكم بالبراءة على معتقلي حراك الريف في جلسة النطق بالأحكام الاستئنافية اليوم الجمعة، مشددا على أن هناك ما يبرر براءة كل معتقلي الحراك”.

ويشار إلى أن المديرية العامة للأمن الوطني أعلنت أن مصالح الأمن الإقليمي بمدينة سلا أوقفت قاصرا تعمد اجتياز الترتيبات الأمنية والاقتراب من الموكب الملكي، أثناء مروره بشارع ابن الخطيب في اتجاه صومعة حسان بمدينة الرباط، مشيرة إلى إخضاع المعني بالأمر لإجراءات البحث، من أجل الكشف عن جميع الظروف والدوافع والملابسات المحيطة بهذا الحادث بكل دقة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x