لماذا وإلى أين ؟

لقاء بين سكال والوزيرة المغربية البلجيكية لعنان لبحث سبل التعاون المشترك

أجرى عبد الصمد سكال، رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، بمعية نائبه عبد الكبير برقية ونائبته السيدة نادية تهامي، مباحثات مع السيدة فضيلة لعنان، كاتبة الدولة بحكومة بروكسيل العاصمة والوزيرة-رئيسة لجنة الجاليات الفرنسية المكلفة بالبحث العلمي والبنيات الرياضية المشتركة والوظيفة العمومية والنقل المدرسي والرياضة والثقافة والميزانية .

اللقاء الذي أجري يوم الجمعة 5 أبريل 2019 بمقر الجهة بالرباط ، تم التطرق فيه لمختلف المشاريع موضوع الشراكة بين جهة الرباط سلا القنيطرة وجهة بروكسيل العاصمة.

وفي هذا السياق، وتعزيزا لعلاقات التعاون والشراكة، أكد الجانبان على ضرورة توسيع التعاون المشترك ليشمل مجالات أخرى تتعلق بالبحث العلمي وتبادل البعثات الطلابية بين جامعات الجهتين، وهي المجالات التي من شأنها ترصيد التعاون المثمر بين الجهتين، الذي يشتمل على مشاريع مهمة من قبيل المرصد الجهوي للديناميات المجالية ومركز تثمين النفايات الورقية والبلاستيكية وتشغيل الشباب.

وشدد عبد الصمد سكال، رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة الذي يشغل أيضا منصب رئيس منظمة الجهات المتحدة، على أهمية تعزيز التعاون، من خلال تشبيك العلاقات بين الجهات على مستوى هيئات دولية في حجم منظمة الجهات المتحدة والجمعية الدولية للجهات الفرنكفونية، بما يمكن من تَبادل التجارب والخبرات وجلب الاستثمارات، سيما على المستوى الإفريقي حيث أضحت القارة السمراء تشكل رهانا أساسيا للتنمية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
salle mohamed
المعلق(ة)
6 أبريل 2019 15:54

بعض المغابة عندما يلبسون الجلباب المغربب التقليدي يشرفونه ويشرفهم ،وبعض الناس الله يستر ،،،ما ،،،لا يأتي معهم،

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x