لماذا وإلى أين ؟

إحالة أستاذة على المجلس التأديبي يُوحِّد زملاءها المرسمين و”المتعاقدين”

آشكاين/ محمد دنيا

أخرج قرار الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة، القاضي بإحالة أستاذة للغة الفرنسية في السلك الإبتدائي بإقليم إنزكان أيت ملول؛ على المجلس التأديبي، (أخرج) عددا من زملائها المرسمين و”المتعاقدين” للإحتجاج أمس الجمعة 05 أبريل الجاري؛ أمام مقر الأكاديمية، رفضا للقرار الذي اعتبروه “شططا في إستعمال السلطة”.

وأوضح عضو التنسيقية الجهوية لـ”الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد” بسوس ماسة؛ والمنسق الإقليمي لمديرية تارودانت، البشير بوعلوش، أن “الموقف الشجاع والبطولي الذي أقدمت عليه الأستاذة وفاء، من خلال رفضها ضم أقسام زميلة لها منخرطة في الإضراب، الذي دعت إليه تنسيقية الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، وَحَّد الشغيلة التعليمية بجهة سوس ماسة”.

واعتبر بوعلوش في تصريح لـ”آشكاين”، أن “موقف الأستاذة أكد اليوم بالملموس؛ أننا جميعا رغم التمييز فيما بيننا بين أساتذة مرسمين وأساتذة فرض عليهم التعاقد، يجمعنا الانتماء لمهنة شريفة ودفاعنا على المدرسة العمومية”، مبرزا أن “وحدة الأساتذة من خلال إنجاح هذه الوقفة الاحتجاجية، يأتي للتضامن مع زميلاتنا وفاء؛ ونقول لها “أنت ماشي بوحدك”، وفق المتحدث.

الوقفة التي تزامنت مع عقد المجلس التأديبي داخل مقر الأكاديمية الجهوية لسوس ماسة، شهدت حضور “الأساتذة المتعاقدين” المنضوين تحت لواء ما أصبح يعرف بـ”تنسيقية الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، إلى جانب عدد من الأساتذة المرسمين وبعض تمثيليات النقابات التعليمية، الذين رفعوا شعارات منددة بقرار إحالة الأستاذة على المجلس التأديبي، معتبرين ذلك “شططا في استعمال السلطة.”

صلة بالموضوع، أجلت لجنة المجلس التأديبي بأكاديمية سوس؛ النظر في ملف الأستاذة “وفاء انجارن”، التي تدرس اللغة الفرنسية في مؤسسة الليمون بالتمسية التابعة لمديري إنزكان أيت ملول، لما بعد العطلة الربيعية، بغية السماح لها بتقديم دفوعاتها، بعد رفضها ضم أقسام زميلة لها منخرطة في الإضراب، الذي دعت إليه “تنسيقية الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مغربي
المعلق(ة)
6 أبريل 2019 15:19

النهم تتساقط لفض تلاحم رجال التعليم بعضهم بعضا .وهي سياسة فرق تسد وقد تنقلب فرق فرق فرق اجتمع اجتمع اجتمع الى المام

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x