لماذا وإلى أين ؟

زيان: مراكز القرار فاقدة للذكاء السياسي

علق النقيب محمد زيان، الأمين العام للحزب المغربي الحر، على تأييد محكمة الإستئناف بالدار البيضاء، مساء أمس الجمعة، للأحكام الإبتدائية الصادرة في حق معتقلي الريف والصحافي حميد المهداوي، قائلا: “هذه الأحكام في غير محلها وكنت أنتظر البراءة”.

وأضاف زيان في تصريح لـ”آشكاين” هذه الأحكام تبين من الناحية السياسية أن مراكز القرار فاقدة للذكاء السياسي ولم يسبق أن رأيت دولة تتعنث في القول أن لديها مناطق تدعي الإنفصال حتى رأيت ذلك في المغرب”، وزاد “هذه النظرة السياسية تجاوزني بكثير ولا أستوعبها”.

وأردف المتحدث أن تأييد الأحكام في حق معتقلي الريف والصحافي المهداوي سيضع حدا نهائيا بين المؤسسات والحكومة وبين الراغبين إلى فرض دولة الحق والقانون”، معتبرا أنه ليس من المعقول أن نبقى ننتظر الإنصاف من المؤسسة الملكية عبر العفو الملكي الذي يستعمل عند الضرورة لإغاثة مجرم ولا يمكن إستعمال العفو الملكي لتصحيح الأخطاء الحكومية والقضائية”.

ويرى زيان أن “إستقلال السلطة القضائية كان غلطا كبيرا”، معتقدا أن رجالات القضاء ليس فيهم جباهدة قادرين على مواجهة الإرادة الرسمية بتفسير قضائي صحيح وسليم”، وزاد: “يجب التراجع عن إستقلالية السلطة القضائية لأنها أحدتث كارثة”، وفق تعبيره.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x