لماذا وإلى أين ؟

محامي الدولة: الزفزافي كان خاص يحكموه بالاعدام (فيديو)

قال المحامي محمد الحسني الكروط، عضو هيأة دفاع المطالبين بالحق المدني في ملف الحراك: إن الأحكام الصادرة إستئنافيا في حق معتقلي الريف والصحافي حميد المهداوي قضت بعقوبة مخففة من منظور القانون”.

وإعتبرالكروط في تصريح لـ”آشكاين” أن القول بأن العقوبة جائت قاسية فهو رأي إنطباعي في مقدار العقوبة”، موضحا أنه “إذا كان الفصل القانوني يحدد العقوبة في 20 سنة والمحكمة قضت ب20 سنة فهل المشكل في النص القانوني أم في المحكمة”، مضيفا أن “هذه الأحكام بالنسبة للجرائم المرتكبة والعقوبة المحددة فيها تضمنت ظروف التخفيف وقضت بعقوبة في حدها الأدنى، مثلا عقوبة الزفزافي هي عقوبة مخففة بمنظور القانون”.

وأردف المتحدث أن “الذي له الحق في مراقبة الأحكام الصادرة في حق معتقلي الريف والصحافي حميد المهداوي هي محكمة النقض ويجب أن نحترم المؤسسات”، وزاد “القضاء  يصدر الأحكام سواء صحيحة أم معيبة فمن له مصلحة يجب يطعن بالنقض بإعتبار محكمة لنقض هي الجهة المختصة”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
عذري مازغ
المعلق(ة)
6 أبريل 2019 14:16

للفاشيين نفس الملامح وإن اختلفت اجناسهم

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x