لماذا وإلى أين ؟

المنتخب الوطني يقع في مجموعة قوية في كأس إفريقيا 2019


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/functions.php on line 5662

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/functions.php on line 5663

أسفرت قرعة كأس الأمم الإفريقية التي أفرزت قبل قليل في مصر، عن وقوع المنتخب المغربي في المجموعة الرابعة.

وتضم المجموعة التي وصفت بالقوية كلا من المنتخب الإيفواري والجنوب إفريقي ومنتخب ناميبيا. وإليكم باقي المجموعات. فيما حظوظ المنتخب المصري صاحب الضيافة الأوفر.

المجموعة الأولى مصر الكونغو الديمقراطية أوغندا زيمبابوي
المجموعة الثانية نيجيريا غينيا مدغشقر بوروندي
المجموعة الثالثة السنغال الجزائر كينيا تنزانيا
المجموعة الرابعة المغرب كوت ديفوار جنوب أفريقيا ناميبيا
المجموعة الخامسة تونس مالي موريتانيا أنجولا
المجموعة السادسة الكاميرون غانا بنين غينيا بيساو

 

يقضي نظام البطولة في نسختها الجديدة، التي تشهد مشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى، بتأهل صاحبي المركزين الأول الثاني في كل مجموعة بنهاية الدور الأول إلى الدور الثاني (دور الـ16) كما يرافقها أفضل 4 منتخبات جاءت في المركز الثالث.

وفي نهاية فعاليات الدور الأول (دور المجموعات) ، يكون ترتيب المنتخبات الأربع في المجموعة طبقا لعدد النقاط التي يحصدها كل فريق في مبارياته الثلاث بالمجموعة.

وإذا تساوى فريقان أو أكثر في عدد النقاط يكون الترتيب طبقا لعدة معايير تطبق تباعا لحين حسم أحدها للترتيب حيث يأتي في مقدمتها النقاط التي يحصدها كل من هذه الفرق في مواجهة الفريق أو الفرق المتساوية معه في عدد النقاط، فإذا استمر التساوي يتم اللجوء لمعيار فارق الأهداف في المواجهات المباشرة بين الفريقين أو الفرق المتساوية.

وإذا استمر التساوي يتم اللجوء للمعيار الثالث وهو عدد الأهداف التي سجلها هذا الفريق في مرمى الفريق أو الفرق المتساوية معه في رصيد النقاط.

وإذا استمر التساوي، يتم اللجوء للمعايير التالية تباعا أيضا، وهي فارق الأهداف العام في المجموعة، ثم رصيد الأهداف المسجلة لكل فريق، وأخيرا إجراء قرعة بين الفريقين أو الفرق المتساوية، لتحديد المتأهل منها إلى الدور الثاني.

banner header immo 04-04-2019

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد