لماذا وإلى أين ؟

“المتعاقدون” يواصلون إضرابهم في عشرات المديريات


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/functions.php on line 5662

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/functions.php on line 5663

أعلنت عدة تنسيقيات محلية وجهوية منضوية تحت لواء “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، عن استمرارها في خوض الإضراب عن العمل لمدة أسبوع، بالرغم من إعلان وزارة التربية الوطنية والمجلس الوطني للتنسيقية عن عدد من الإتفاقات خاصة تعليق الإضراب ورفع الإجراأت العقابية والإستمرار في الحوار.

ووفقا لمصادر “آشكاين” فإن المديريات التعليمية التي تعرف تمديد للإضراب “المتعاقدين”هي: مديرية ورزازات، مديرية زاكورة، مديرية ميدلت، مديرية مراكش، مديرية شيشاوة، مديرية اليوسفية، مديرية الصويرة، مديرية الرحامنة، مديرية قلعة السراغنة، مديرية أسفي، مديرية تزنيت،مديرية تارودانت، مديرية أشتوكا أيت باها، مديرية طاطا، مديرية أزيلال، مديرية خنيفرة، مديرية الفقيه بن صالح، مديرية خريبكة، مديرية الصخيرات، تمارة مديرية القنيطرة، مديرية الرباط، مديرية مولاي يعقوب، مديرية تازة، مديرية فاس، صفرو مديرية، الحاجب، مديرية تاونات، مديرية إفران، مديرية بولمان، مديرية شفشاون، مديرية سطات، مديرية بني ملال.

وأضاف المصدر أن الإعلان عن تمديد الإضراب والذي يأتي خلافا للدعوة التي دعا لها المجلس الوطني التنسيقية الوطنية يأتي بناء على خلاصات الجموع العامة المحلية للتنسيقية التي عقدت أمس الأحد، مضيفا أن هناك بعض التنسيقيات الجهوية التي تعتزم القيام بمسيرات جهوية يوم الأربعاء الماضي.

ويشار إلى أن مخرجات الإجتماع الذي عقد يوم السبت الماضي، بين ممثلي وزارة التربية الوطنية وممثلي التنسيقية الوطنية للأساتذة الذي فرض عليهم التعاقد بحضور ممثلي النقابات التعليمية الأكثر تمثيلا وممثلي عن المجلس الوطني لحقوق الإنسان، ورئيس المرصد الوطني لمنظومة التربية والتكوين.

banner header immo 04-04-2019
3 تعليقات
  1. محمدوف :

    الوزارة لعبت لعبة سخيفة ولجنة الخوار بحسن نية تم التغرير بها لكن السحر انقلب على الساحر …الاضراب مستمر و سيتمدد الى حين المبتغى….

  2. الحسن :

    لا يمكن تعليق الاضراب بدون تحقيق الهدف الاسمى منه الا وهو الغاء التعاقد.وزيادة على دلك فوزارة التعليم سبق لها ان اعطت عدة وعود دون الالتزام بها.

  3. أستاذ فرض عليه التعاقد :

    جميع الجهات و المديريات أعلنت تمديد الاضراب… المرجو التأكد من مصادركم

    9
    3

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد