لماذا وإلى أين ؟

اعتقال مرشح حزب إسباني من أصل ريفي خلال دخوله المغرب

دخل حزب “ابيلدو” الإسباني على خط اعتقال السلطات الأمنية بمعبر باب سبتة لخالد الحدادي، الناشط بتنسيقية دعم حراك الريف، والمرشح باسمه للانتخابات البلدية المقررة في ماي المقبل.

وعبر الحزب الإسباني، وفق ما أفادت به مصادر إعلامية محلية، عن قلقه لاعتقال الحدادي، مؤكدا أنه تم اعتقاله في حدود مدينة سبتة يوم الأحد الماضي، أثناء دخلوله إلى المغرب في إطار زيارة لأسباب شخصية”، مطالبا بالافراج الفوري عنه، معبرا عن تضامنه معه ومع أفراد عائلته.

وأضاف حزب “ابيلدو”: “نشعر بقلق عميق ازاء الوضع الذي يوجد فيه رفيقنا الحدادي”، مردفا: “اننا لا نعرف الان مكان احتجازه، وليس لدينا اية معلومات عنه، لم يتم ابلاغنا بالمكان والزمان الذي سيقدم فيه إلى العدالة”.

ويشار إلى أن الحدادي تم اعتقاله مباشرة بعد دخوله المغرب يوم الاحد الماضي، إثر وفاة والدته باقليم الحسيمة، وذلك بناء على مذكرة بحث صادرة عن قاضي التحقيق بالمحكمة الإستئنافية بمدينة الرشيدية، لاتهامه بالتورط في تنظيم الهجرة السرية”، وفق ذات المصادر.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x