لماذا وإلى أين ؟

خرجات نقابات تُغضب العلمي


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/functions.php on line 5662

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/functions.php on line 5663

مر اجتماع رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، ساخنا بعدما وجد الوزير نفسه أمام نقط خلافية مع النقابات الممثلة بالقطاع ( CDT، UMT، UNMT، وUGTM)، والتي عبر الوزير عن غضبه من خرجاتها الأخيرة، ما استدعى تأجيل الحسم في عدد من المطالب.

وتطرق الاجتماع الذي عقد صباح أمس الثلاثاء إلى ثلاث نقط رئيسية، تهم الترقية والانتقالات والتعيين في مناصب المسؤولية، ولم يخف الوزير الطالبي العلمي، وقف شهادة حاضر في الاجتماع، غضبه من البيانات الأخيرة والخرجات الإعلامية لبعض النقابات، معتبرا إياها تراجعا من النقابات.

وأخذ ملف الترقية وقتا طويلا في النقاش دون أن يجد لها العلمي حلا، خصوصا حول معايير الترقية، وقد اقترح الوزير على النقابات أجل 15 يوما من أجل الخروج بحل يرضي جميع الأطراف، وفي حال عدم التوصل إلى حل سيتم العمل بالطريقة الحالية إلى غاية إيجاد حل وقد اتفقت النقابات على المقترح.

وبخصوص الانتقالات، عرفت هذه النقطة نقاشا حادا بين الطالبي العلمي والنقابات، حينما تم التطرق لبعض الانتقالات التي تمت خارج الحركة الانتقالية بدواعي حالات مرضية، وقد حسم الوزير في هاته النقطة بأنه لن يتم توقيع أي قرار خارج الحركة.

وفي ما يخص التعيينات في مناصب المسؤولية، اقترح الوزير على النقابات إمكانية إطلاق حركة انتقالية داخل 18 منصبا شاغرا موزعة ما بين رؤساء مصالح ومديرين إقليميين وجهويين، قبل الإعلان عن التباري حولها، إلا أن الوزير اضطر لإبقاء النقاش حولها مفتوحا حدود الخمسة عشرة يوما المقبلة.

banner header immo 04-04-2019

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد