لماذا وإلى أين ؟

الكتاني: قول الصائم “أنا مقطوع” أمر مرفوض

قال الشيخ السلفي، الحسن الكتاني، إن شهر رمضان لا يجب أن يكون شهر المشادات والجدل بل هو شهر للعبادة واكرمنا الله به وأمرنا بصيامه وسن لنا رسولنا عليه السلام قيام الليل أثنائه مشيرا إلى قوله تعالى: “يا ايها الذين أمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون”.

وأشار الكتاني في تصريح لـ”آشكاين” إلى أن رسول الإسلام عليه السلام قال “إذا كان يوم صوم أحدكم فلا يرفت ولا يصخب وإن سبه أحد أو شتمه فليقل إني صائم”، مضيفا أن الرسول نهى عن أن الجدل والتلاجج ونحن في حالة الصوم حتى لا نفسد صومنا وإذا تغير الصيام من معنله السامي من تقوى وتظهير النفوس والمسامحة مع بعضنا البعض والصبر”.

وأردف الشيخ السلفي أن الإنسان المسلم يجب ان يستغل هذه الأيام حتى يستفيد وينال الأجر ويكتب عند الله من الصائمين ويدخله الله الجنة من باب الريان، أم أنه يعتبر رمضان مفروض عليه ويمتن على الناس بالصوم فإذا كلموه غضب وقال أن مقطوع صافي بعدو مني، فهذا مرفوض”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Rachid samy
المعلق(ة)
8 مايو 2019 07:10

O NTA CH’KOUN

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x