لماذا وإلى أين ؟

“النهج” يطالب بإلغاء الضريبة على المواد الأساسية والماء والكهرباء

آشكاين/محمد دنيا

طالب حزب النهج الديموقراطي بسن ضريبة على الثروة وإلغاء الضريبة على القيمة المضافة بخصوص المواد الأساسية والماء والكهرباء، وكذا إعفاء التقاعد من الضريبة على الدخل.

وأعلنت الكتابة الوطنية لحزب “النهج”، في بلاغ صادر عنها، تتوفر “آشكاين” على نظير منه، رفضها تقديم “المزيد من الامتيازات الضريبية للباطرونا المحلية والشركات المتعددة الاستيطان؛ التي أقرتها المناظرة حول الجبايات، وشبه إعفاء ملاكي الأراضي الفلاحية الكبار، في الوقت الذي تواصل فيه الدولة؛ العمل على تمرير أو إعداد قوانين تشكل “هجوما على أوضاع الشعب المغربي”.

وعبر البلاغ ذاته عن تنديد “النهج” وإدانته الشديدة لـ”التعامل الإجرامي للعديد من مالكي الضيعات مع العاملات الزراعيات، الذي يؤدي إلى مقتل العديد منهن؛ خلال نقلهن في ظروف لا تليق حتى بالبهائم”، مطالبا بـ”صون حياتهن”.

وأكد “النهج الديموقراطي” أن الدولة المغربية ماضية في “تجاهل المطالب الإجتماعية الشعبية، والرد بالقمع والتسويف على الإحتجاجات المشروعة للجماهير؛ المكتوية بنار الغلاء والبطالة وتجميد الأجور وتردي الخدمات الإجتماعية العمومية”، مضيفا أنها “تقدم المزيد من الإمتيازات للكتلة الطبقية السائدة والشركات المتعددة الاستيطان”.

وختم البلاغ بالدعوة إلى “المزيد من النضال من أجل إطلاق سراح المعتقلين السياسيين والمعتقلين على خلفية الحراكات الشعبية والنضالات الإجتماعية”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
متتبع
المعلق(ة)
8 مايو 2019 18:04

فعلا يسدد المواطن مبالغ فوق ما هو مستهلك من الماء والكهرباء والهاتق وحتى صندوق بريد، صندوق بريد ب 225 درهم سنويا من الحجم الصغير تفرض عليه صريبة TVA تقدر ب 30 ¨درهم غريب أمركم

إدريس - ويسلان- مكناس
المعلق(ة)
8 مايو 2019 17:44

بداية رمضان مبارك و كل عام وانتم في امن و امان من التنكيل و الزيادات الممنهجة مت طرف اصحاب و صناع القرار في ” اجمل بلد في العالم ” .
اضم صةتي لصوت سي رشيد سامي الذي طرح طرحا علميا للظلم الجبائي التي تمارس الدولة على المواطن الضعيف.مثال الثلاجة.
اما ” كروش الحرام ” فؤلائك ” الاطهار” غير معنيين بالضرائب بل هم اهل الامتيازات و الصفقات و العلاوات و وووووووو.
بالامس بعض الصحف تكلمت حول التهرب الضريبي للمحامون و الاطباء ” مالين الشكرة” لا بارك الله في ارزاقهم. يارب امبن و كبار الفلاحين ناهبي الضيعات ووووووو ثم يأتي من يقتطع من قوت الضعاف ” المداويخ ” كما سماهم بوسعيد وزير ” الشكارة ” سابقا من عرف فينو لاحقا…..
ومازالت الدولة تتفنن في ” تكريط العظم ” للمواطنين” الموظفين ” و غير الموظفين من اجل مص ماتبقى من دمهم. مناقشة قانون التغطية الصحية للوالدين نموذجا.
ختاما اسال الله في هذا الشهر العظيم ان يحمينا من مكر الماكرين. اصحاب التقعدات السمينة.

Rachid samy
المعلق(ة)
8 مايو 2019 15:12

Un refrigerateur pour usage personnel ,achete

A raison de 10.000,00 MAD la TVA inclue de

2000,00MAD,

MA QUESTION EST:

Etant donne que c est pour l usage personnel

Pourquoi toute cette taxe,pour un article

“Logiquement destine comme ” effet personnel
????

Une fois dans un cafe de la place,
SUR L ETIQUETTE REMISE POUR UN CAFE consomme figurait une TVA de 1 dirhams

/// est_ce logique ,legalement ???

Merci

RAMADAN MOBAREK

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x