لماذا وإلى أين ؟

شبح بنكيران يفجر إجتماع لجنة التحكيم بـ”البيجدي”

قال عضو الامانة العامة لحزب “العدالة والتنمية”، في تصريح لجريدة “آشكاين” الإلكترونية، إن “مشاداة نشبت خلال اجتماع للجنة التحكيم الذي انعقد يوم السبت الماضي، للبث في الطعن الذي تقدم به الحبيب الشوباني رئيس جهة درعة تافيلالت، وعضو المجلس الوطني لذات الحزب”، مؤكدا أن هذه “المشاداة أدت إلى تأجيل البث في الطعن إلى اجتماع سينعقد نهاية هذا الأسبوع”.

وأوضح المصدر الذي تحفظ عن ذكر اسمه، أن “المشاداة وقعت بين أعضاء لجنة التحكيم، والمحسوبين على جناح عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة والأمين العام “البيجدي” سابقا، وأعضاء آخرين محسوبين على ما يسمى تيار سعد الدين العثماني رئيس الحكومة الحالي”، مضيفا أن “الخلاف لم يقع فقط حول قبول الطعن من عدمه، وإنما وقع بسبب انعكاسات القرار التي تتطلب إعادة عقد المجلس الوطني للمصادقة على تعديل يقضي بحذف التنافي بين مهام الكتاب الجهويين والإقليميين والمحليين من جهة، وبين مهام رؤساء مجالس الجماعات والمقاطعات والغرف المهنية من جهة أخرى، قبل بدء عقد المؤتمرات الجهوية والإقليمية”.

وأكد المتحدث في ذات التصريح، أنه “لا يمكن اعتبار أن هذه المشاداة داخل لجنة التحكيم، مجالا لتصريف الصراع داخل البيجيدي الذي بدأ منذ إعفاء بنكيران ورفض تمديد ولايته على رأس العدالة والتنمية”، معتبرا أن ذلك “يدخل في إطار التدافع الذي يعيشه الحزب حتى لا ينحرف عن خطه السياسي ومرجعتيه، وكذلك حتى لا يعيد تجربة الاتحاد الاشتراكي في علاقته بالدولة”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x