لماذا وإلى أين ؟

ترامب يتجه لوضع “البيجيدي” في خانة الإرهاب

كشف مسؤول أمريكي أن مسؤولين بالاستخبارات نصحوا الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بتجنب حزب العدالة والتنمية بالمغرب وحزب ” النهضة” بتونس، وأن تصنيف جماعة الإخوان المسلمين والجماعات التي تدور في فلكها أو مقربة منها يخضع لاعتبارات تطال أنشطة هذه المجموعات، مشيرا إلى أن النشاط السياسي وعدم الاكتفاء بالجانب الديني عاملان أساسيان في تصنيف فروع الإخوان المسلمين أو المقربين منهم.

وأضاف المسؤول ليومية المساء أن بعض الأصوات الأمريكية تعتبر حزب العدالة والتنمية مقربا من الإخوان المسلمين، وأن العامل الحاسم في تصنيف الجماعات الدينية هو نشاطات أي تنظيم، موردة أن العمل السياسي يبقى عاملا مهما في تجنيب أي تنظيم أن يصنف على أنه إرهابي، مضيفة أنه حتى الآن لم يتم اتخاذ قرار بتسمية جماعة الإخوان المسلمين منظمة إرهابية.

4 تعليقات
  1. كريم :

    بالنسبة لي أقول أنا الأموال التي نهبوا أكبر من داعش لو صرفت الأموال التي نهبوها لكان المغرب من أحسن البلدان في صرف الأموال التي ضيعوها الإخوان المسلمين وغير المسلمين لاكن لايوجد من يخدم البلاد من أجل حبه لله و من أجل الوطن ولاكن للأسف حب الوطن من الحناجر وليس من القلوب كما قال الشاعر ( العرب متوحشون لا يحكمهم إلا دينهم )

  2. مهاجر :

    Ce n est pas pour défendre le pjd qui est royalement et idéalement au service du Makhzen ,mais plutôt pour dire que tramp est un pauvre arrogant, une poupée au service du sionisme, un diktat qui veut s’imposer en tant que gendarme du monde qui fait les lois , qui catalogue les pays et les qualifiant à sa guise, un simple lâche qui n’a aucun respect pour l’autre, les valeurs, la culture,…de l’autre, une honte pour la politique et les relations internationales ainsi que les valeurs universelles.

    7
    2
  3. الحسن :

    حزب العدالة والتنمية ليس حزبا اسلاميا بل حزب كرشاوي انتهازي يوظف الدين ويلعب غلى عقول الاميين للحصول على الامتيازات والمصالح وقالها بنكيران بفمه التمساحي ..جينا ندبر على راسنا.انتهى الكلام.

    27
    2
  4. Rachid samy :

    Qu en dit_on de lui qui,seme la haine,l islamophobie,la xenophobie,et appui le (terrorisme,brigades (white power

    Faut_il etre correct pour juger les autres.

    QUAND ON EST PAS SAINT ON JUGE PAS LES

    SAINTS.

    1
    1

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد