لماذا وإلى أين ؟

العثماني يتحدث عن تعديل حكومي بعد مرض لفتيت

تحدث رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، عن الأنباء التي تروج بخصوص تعديل حكومي مرتقب بعد الأزمة الصحية التي ألمت بوزير الداخلية عبد الوافي لفتيت.

العثماني الذي حل ضيفا على بيت الصحافة بطنجة، مساء الأحد 12 ماي الجاري، نفى وجود بوادر لتعديل حكومي قريب، مؤكدا أنه لم يُتخذ أي قرار سياسي في هذا الشأن، وأنه لن يجري تعديل حكومي لأن صحفي كتب أن هناك تعديل حكومي”.

واعتبر العثماني في ذات اللقاء أن التعديل الحكومي ليس طابو وأنه يمكن اللجوء إليه إذا دعت الحاجة لذلك، وأن التعديل يكون في منتصف الولاية الحكومية، مشيرا إلى أن بعض الأحزاب في أغلبيته الحكومية تححدثت عن تعديل حكومي.

وكانت مصادر متطابقة قد تحدثت عن إمكانية تعديل حكومي مرتقب بعد الأزمة الصحية التي ألمت بوزير الداخلية عبد الوافي لفتيت ونقل على إثرها إلى إحدى المستشفيات بفرنسا حيت خضع لعملية جراحية كللت بالنجاح.

يذكر أن مصدرا حكوميا كان قدقال في تصريح لـ”آشكاين”، “مبدئيا التعديل الحكومي يمكن أن يتم إما بمبادرة من رئيس الحكومة أو بأمر من الملك محمد السادس”، موضحا أن “العثماني ليست له رغبة ولا يرى داعيا للقيام بتعديل حكومي جزئي في الوقت الحالي، معتبرا أنه “ليس هناك سبب للتعديل الحكومي الجزئي سواء على مستوى الأشخاص أو مكونات الأغلبية الحكومية”.

وأكد المصدر المقرب من رئيس الحكومة على أن “ما يتم تداوله حول وجود تشاورات بين زعماء الأغلبية الحكومية بشأن التعديل الحكومي لا أساس له من الصحة”، مشيرا إلى أن التعديل الحكومي ناقشته الأغلبية الحكومية فيما يخص إلغاء مناصب كتاب الدولة، إلا أن توافق تم بين زعماء الأحزاب المشكلة للحكومة قضى بالتراجع عن الإستغناء عن مناصب كتاب الدولة في الولاية الحكومية الحالية”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x