لماذا وإلى أين ؟

أول تعليق للعثماني على مصادرة السودان لطائرة شركة مغربية لنقل الذهب (فيديو)

خرج سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، عن صمته في قضية الطائرة التابعة لشركة “مناجم” المغربية التي تم توقيفها، الأسبوع الماضي، بالسودان، أثناء نقلها كميات كبيرة من الذهب، وذلك بسبب عدم حصولها على التصاريح اللازمة للنقل.

وقال العثماني، خلال رده على أسئلة المشاركين في اللقاء التواصلي الذي نظمه بيت الصحافة بطنجة، مساء أمس الأحد، إن هذا الموضوع عرف “تضخيما كبيرا”، مؤكدا أن “لا علاقة لهذه الحادثة لا بالدولة ولا بجهات سياسية مغربية، ولا تحمل حمولات سياسية”.

وأضاف رئيس الحكومة أن عملية النقل التي كانت تقوم بها الطائرة عملية تدبيرية لأن عندك شركة تشتغل على الأرض”، وزاد أنها “عملية اقتصادية بحتة لها ما لها وعليها ما عليها”، وزاد: “فلنتركها هناك”.

وأشار العثماني إلى أن “سياسة المغرب في جميع التوثرات التي وقعت في عدة دول، واضحة، بحيث لا يتدخل في الشؤون الداخلية، وإذا تدخل يتدخل بخيط أبيض كاتفاق الصخيرات”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

4 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مغربي
المعلق(ة)
13 مايو 2019 17:13

صهاينة العرب هم الآن للتطبيع ذاهبون ولتهويد الأقصى الشريف ينفخون ..ووللدولار بنزين مغامرون وعلى زوالهم من الخريطة مقامرون ….فكل من يمس سيادة الأقصى الشريف ام المساس بحرمتها الدينية فمصيرهم الخزي والعار …..بيس القوم وبيس المطبعون الأغبياء كما قال ترامب مع جمهوره
……………………………………………………………………………………..
ما وقع هي مجر د مسرحية هزلية بين ترامب وماكرون وبن سلمان وبن زايد والكيان الصهيوني …لأن التغطية كانت امريكية فرنسية حين نشر الخبر عن وسائل أعلامية معروفة بالعداء لإيران وكما فعلوا في برجي للتجارة العالمية للدخول إلى أفغانستان ….وقد سبقتها حادث للباخرة الأمريكية للدخول إلى دولة أمريكية تحت ذريعةو اهية …وكما فعلوا لإحتلال العراق أفتعلوا تخريب السفن بمرفأ الفوجيرة لضرب إيران فالمال السعودي والإماراتي والدعم المصري والأردني وتغطية الصهاينة والعملية من ورائها الموساد الصهيوني ….

NADIR
المعلق(ة)
13 مايو 2019 14:43

كلامه ليس بكلام رئيس حكومة…
كان علية أن يأمر النيابة العامة بفتح التحقيق….من أجل المحاكمة

Rachid samy
المعلق(ة)
13 مايو 2019 14:00

F’DAH. KOM. ALLAH

gallak kouffat ramadane

Alors que de l autre cote

C est kouffat dahab

Jam’ou raskom chaab fak bikom

(CE n est plus ( l’malik f’lgamra

كاره الظلاميين
المعلق(ة)
13 مايو 2019 13:36

هههههههه كم أنت مقنع في أجوبتك….حقيقة أنت “زعيم” كبير وخطير ههههههه

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

4
0
أضف تعليقكx
()
x